آخر المستجدات
الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط اضراب المعلمين يدخل أسبوعه الثاني.. والنقابة لـ الاردن24: نسبة الالتزام 100% التعليم العالي يعلن نتائج القبول الموحد وثيقة بنرمان.. وثيقة الإجرام الممنهج لإحتلال العالم العربي فلسطين: الجبهة الشعبية تعلن اسقاط طائرة تجسس للاحتلال في غزة النواصرة يوجه دعوة علنية للرزاز للقاء مجلس نقابة المعلمين الأحد.. ويتعهد بتعويض طلبة التوجيهي - فيديو المعلمين ترد على رسالة الرزاز: نشعر بالصدمة وخيبة الأمل من الاصرار على المراوغة.. والاضراب قائم الرزاز يوجه رسالة للأسرة التربوية: ندرس ملاحظات النقابة.. وآن الأوان لعودة الطلبة إلى صفوفهم
عـاجـل :

الخدمة المدنية: توصية باستحداث 500 وظيفة في الاوقاف

الاردن 24 -  
بحث وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د.عبدالناصر ابو البصل ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر في ديوان الخدمة المدنية الترتيبات المتعلقة بتغطية احتياجات الوزارة من الموارد البشرية وسد النقص في بعض التخصصات الشرعية التي تحتاجها الوزارة لملء شواغر وظيفتي (إمام ومؤذن) وذلك على ضوء عدد الوظائف المحدثة على جدول تشكيلات الوظائف لوزارة الاوقاف وحالات الانفكاك والتقاعد وازدياد اعداد المساجد في المملكة وبدء مناقشة جدول تشكيلات الوظائف للعام القادم .
وبين الناصر ان اللجنة الفنية المشكلة بموجب احكام المادة (15) من نظام الخدمة المدنية لمناقشة احتياجات الدوائر الحكومية من الوظائف لعام 2020 قد ناقشت احتياجات وزارة الاوقاف والمقدسات بمشاركة المعنيين فيها للعام القادم2020 والتي اخذت بعين الاعتبار حالات الانفكاك في الوزارة واعداد المبعوثين على نفقتها للحصول على مؤهلات علمية في التخصصات الشرعية، وان اللجنة رفعت توصية باحداث 500 شاغراً منها 300 للائمة والوعاظ و200 موزعين على الفئتين الاولى والثانية، مضيفاً ان نظام الخدمة المدنية يجيز تمديد خدمات الموظف لمدة 5 سنوات اضافية بعد بلوغ الموظف السن القانونية للتقاعد(60) عاماً في حال تطلبت المصلحة العامة ذلك وان ديوان الخدمة المدنية يبذل كل السبل المتاحة لتغطية الاحتياجات الوظيفة للوزارة من مخزونه في تخصص الشريعة للذكور والذي يتوفر منه حوالي (849) متقدماً على الكشف التنافسي لعام 2019 ، وان بامكان الوزارة التعيين على وظائف (امام ومؤذن) من حفاظ القران الكريم ضمن مختلف الفئات الوظيفية وفقا لمؤهلاتهم العلمية وضمن ضوابط وشروط معينة،وان الديوان وبالتنسيق مع الوزارة يقوم سنويا بتعبئة وظائف ( خادم مسجد ) ضمن اعلان وظائف الفئة الثالثة الذي يتم نشره في الصحف المحلية وفقا لتعليمات الاختيار التعيين المعمول بها.
وتحدث د.ابو البصل ان وزارة الاوقاف تعمل حاليا وضمن خطط ادارة الموادر البشرية في وزارة على اعداد وتنفيذ مشروع (نظام المسار المهني) لتصنيف الائمة وفقا لتعليمات وصف وتصنيف الوظائف حيث سيتم قريبا تشكيل لجنة من المختصين لدراسة مقترح المشروع من كافة جوانبه بالاضافة للخطط التدريبية التي ستنفذها الوزارة بالتعاون مع معهد الملك عبدالله الثاني للائمة للارتقاء بمستوى الائمة والخطباء والعاملين في الوزارة ، وتاهيل العاملين بوظيفة ( مؤذن وخادم مسجد) لغايات الاستفادة ممن تتوفر لديه القدرة منهم لشغل وظيفة (مساعد امام) .
وفيما يتعلق بتعبئة شواغر الوزارة بين د.ابو البصل انه تم مؤخرا اعادة النظر في برنامج ابتعاث حملة من الذكور لدراسة تخصص الشريعة (الوعظ والارشاد) وذلك على ضوء اعداد المتقدمين بطلبات توظيف لديوان الخدمة المدنية من حملة المؤهلات الشرعية التي كان يوجد بها نقص في السنوات السابقة .