آخر المستجدات
شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية الصحة تحذّر.. واسحق لـ الاردن24: ارتفاع اصابات كورونا عن (10) لسبعة أيام ينقلنا إلى متوسط الخطورة التربية لـ الاردن24: لم نتواصل مع أوائل التوجيهي.. والنتائج مازالت قيد التدقيق النعيمي لـ الاردن24: استثناء التربية من وقف التعيينات قيد الدراسة.. ونريد تعيين معلمين جابر لـ الاردن24: لا قرار جديد بشأن الحظر.. وأي اجراء جديد سيراعي الوضع الوبائي والاقتصادي بسبب كورونا والفساد.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين برحيل نتنياهو جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها!

الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم

الاردن 24 -  
أكد وزير البيئة، ووزير الزراعة المكلف، د. صالح الخرابشة، توفر كميات مناسبة من اللحوم الحمراء والأضاحي وبأسعار في متناول الجميع، لافتا إلى وجود 450 ألف رأس من الأغنام مستوفية لشروط الأضحية، وأن الوزارة أخذت بعين الاعتبار المحافظة على الثروة الحيوانية وديمومتها.

وقال الخرابشة إن أعداد الأغنام المحلية تقدر بحوالي 4 ملايين رأس، والماعز بأكثر من مليون رأس، تغطي حوالي 30% من احتياجات المملكة من اللحوم الحمراء، مبينا أن حصة الفرد السنوية من هذه اللحوم تقدر بحوالي 9 كغم.

وأضاف أنه ونتيجة لوجود طلب على الأغنام المحلية من الدول المجاورة فإنه يتم تصدير حوالي 500 ألف رأس سنويا وهي مصدر للعملة الصعبة حيث تُدر أكثر من 120 مليون دينار، كما يتم ذبح حوالي مليون رأس من الذكور المحلية لتغطية احتياجات المملكة من اللحوم.

وأشار إلى أنه ولتخفيف الضغط على القطيع المحلي، يتم استيراد كميات تكميلية من الأغنام الحية المستوردة لتغطية ذبحيات اللحوم خلال المواسم المختلف ومنها عيد الأضحى، وتتوزع مصادر الأغنام المستوردة بين استراليا ودول الاتحاد الأوروبي.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies