آخر المستجدات
هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان
عـاجـل :

الخشاشنة لـ الاردن24: بعض الأدوية يتم تسعيرها بشكل مضاعف لضمان أرباح الشركات!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور عيسى الخشاشنة، أن اللجنة ستتابع ملف أسعار الأدوية في الأردن، وستبذل جهدها من أجل خفض أسعارها خلال المرحلة المقبلة.

وقال الخشاشنة لـ الاردن24 إن لجنة الاقتصاد والاستثمار في المجلس عقدت اجتماعا ساخنا مع أصحاب الشركات والمستودعات وبحثت هذا الملف، حيث كان هناك ردود غير مقنعة من الشركات حول أسباب ارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع النواب لالزام الحكومة بمراجة آلية تسعير الدواء في المملكة.

وأشار إلى أن أحد الردود الصادمة بخصوص أسعار الدواء جاء بكون الأسعار تخضع لقاعدة أن "بعض الأدوية قد لا تُباع أو تُستهلك في بعض المناطق، ويتمّ تحميل المواطن ثمن العلاج بشكل مضاعف للحفاظ على أرباح الشركات والمستودعات"، وهو أمر غير معقول، حيث أن ضمان تحقيق الأرباح ليست مسؤولية المواطن.

وأكد الخشاشنة ضرورة اعادة دراسة ملف الأدوية وآلية التسعير، وذلك من أجل ايجاد حلول بعيدا عن جيوب المواطنين، مشيرا إلى أن الاجتماع المشترك طالب وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن بتشكيل لجنة لاعادة النظر بأسعار الأدوية وأن تكون هناك جدية في هذا الموضوع.