آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

الخصاونة لـ الاردن24: مشروع السكك الحديدية سيقف بعيدا عن حدود الاراضي المحتلة بـ 36 كم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف وزير النقل، المهندس أنمار الخصاونة، تفاصيل حول المشروع الوطني للسكك الحديدية الذي سيربط المملكة مع كافة الدول المجاورة مثل "سوريا والعراق والسعودية".

وقال الخصاونة لـ الاردن24 إن الدراسات السابقة للمشروع كانت لدى وزارة الاشغال العامة والاسكان قبل أن يتمّ نقلها إلى وزارة النقل باعتبارها صاحبة الاختصاص في هذا الملف، حيث حصلت الدراسات الأولية التي أجرتها الوزارة للمشروع على موافقة مجلس الوزراء.

وأضاف إن المشروع سيبدأ من العقبة وسيربط ميناء معان البري مع ميناء الماضونة البري، ويمتد باتجاه الحدود السورية ويتفرع منه خط باتجاه العمري وخط آخر باتجاه الحدود العراقية وخط باتجاه الشمال، مشددا على أن المشروع سيتوقف بعيدا عن الحدود مع فلسطين المحتلة بـ 36 كم، فيما سيكون طول المسار كاملا 975 كم.

ولفت إلى أن الوزارة تلقت عرضا من مستثمر صيني وسيتم توقيع مذكرة تفاهم معه خلال الأيام القادمة لاجراء دراسات حول تنفيذ المشروع، على أن لا تتحمل خزينة الدولة أية أعباء في حال الغاء المشروع أو انهاء الاتفاقية.