آخر المستجدات
وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي #غاز_العدو_احتلال في مؤتمر صحفي: خطوة النواب ليست كافية والأجدى طرح الثقة بالحكومة إرادة ملكية بتعيين رجائي المعشر في مجلس الاعيان ناشطون يعتصمون امام المجلس القضائي احتجاجا على التوقيف الاداري - صور توق يقرر تأخير دوام جميع المدارس ليوم غد الثلاثاء.. ويؤكد على صلاحية مديري التربية بالتعليق الافتاء تحرم على المترشحين لانتخابات صرف مكافآت لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها الافتاء تحرم على المترشحين للانتخابات صرف مكافآت مالية لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها المعتقل الزعبي يواصل الاضراب عن الطعام لليوم السابع.. وذووه يتدارسون التصعيد متعثرون ومتضررون من صندوق التنمية والتشغيل يعتصمون داخل وزارة العمل - صور مدعي عام الزرقاء يقرر توقيف الناشط الزيود البطاينة لـ الاردن24: لا خلاف حول الحدّ الأدنى للأجور.. والأسبوع القادم آخر موعد للحسم عائدون من السودان: اليرموك انقلبت على الاتفاق بشرط تعجيزي.. وتريد سداد المديونية من جيوبنا ترامب يستعجل عرض "صفقة القرن" قبل الانتخابات الإسرائيلية ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط
عـاجـل :

الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية

الاردن 24 -  
* وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود: لا رجعة عن قرارات دمج المؤسسات
* الداوود: لا مساس بحقوق الموظفين الذين هم على رأس عملهم في المؤسسات التي جرى دمجها
* الداوود: سيكون هناك مساواة في رواتب الموظفين الذين سيتمّ تعيينهم اعتبارا من 1 كانون ثاني 2020
* الداوود: إلغاء شركتين حكوميّتين جديدتين، هما: شركة العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لإدارة المرافق.
* الداوود: إعادة هيكلة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وتقليص عدد مجلس مفوّضيها ليقتصر على رئيس السلطة، ونائبين للرئيس فقط
* الداوود: تقليص عدد أعضاء مجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة المتفّرغين إلى عضوين فقط هما الرئيس ونائب الرئيس


قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي داوود، إن الحكومة ستساوي بين جميع رواتب الموظفين الذين سيعينون اعتبارا من الأول من كانون الثاني المقبل 2020، وان الإجراءات الحكومية الأخيرة لن تمس حقوق الموظفين الذين على رأس عملهم في المؤسسات المدمجة.

واكد داوود خلال جلسة نقاشية مع المسؤولين المعنيين بإجراءات الحزمة، عقب إعلان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن الحزمة التنفيذية الثالثة من البرنامج الاقتصادي الحكومي اليوم الخميس، في المركز الثقافي الملكي، أن ديوان التشريع والرأي انتهى من إعداد التشريعات اللازمة لتنفيذ الحزم الحكومية الأخيرة وهي تسير الآن وفق القنوات الدستورية.

واضاف، أنه لا رجعة عن القرارات الحكومية التي انبثقت عن الحزمة التنفيذية من البرنامج الاقتصادي الحكومي، مؤكدا أن الحكومة منحت المؤسسات المستهدفة بالحزم التنفيذية مهلة لإعداد دراسات تبحث الدمج أو الإلغاء أو الترشيق.

وقال إن هيئة الأوراق المالية وسلطة إقليم البترا أنجزتا الدراسات وقامتا بتسليمها للحكومة، مشيرا إلى انه سيتم إلغاء بعض الشركات والهيئات في سلطة إقليم العقبة والبترا.

ولفت، الى أن عدد أعضاء مجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة المتفّرغين قد قلص إلى عضوين فقط وهما الرئيس ونائب الرئيس.

كما أشار داوود إلى أنه سيجري إعادة هيكلة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وتقليص عدد مجلس مفوّضيها ليقتصر على رئيس السلطة، ونائبين للرئيس فقط، علاوة على إلغاء شركتين حكوميّتين جديدتين، هما: شركة العقبة للنقل التأجيري وشركة العقبة لإدارة المرافق.-(بترا)