آخر المستجدات
ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء حريات العمل الإسلامي : توقيف ذياب اعتداء على الحياة الحزبية وتكريس لعقلية الأحكام العرفية الاردن: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج تعميم على المراكز الصحية الشاملة بالعمل 24 ساعة.. والصحة: عضوية النقابة تستثنيهم من الحظر التعليم العالي يعلن فتح الترشح لشغل موقع رئيس جامعة مؤتة.. ويحدد الشروط ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الموافقة على تكفيل أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب تدهور الوضع الصحي للناشط المعتقل علي صرصور.. ونقله إلى المستشفى ثلاث مرات أشكنازي: "الضم" ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل العضايلة: القادمون من الخليج سيخضعون للحجر.. وخطة فتح السياحة للدول الخضراء وبائيا نهاية الشهر صدور أسس تحويل فترات التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية العمل توضح حول فرص العمل للاردنيين في الكويت وتدعو المهتمين للتقديم عليها هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟!

الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم

الاردن 24 -  

هبة الكايد -  استقبلت كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية بالتعاون مع عدد من الكليات والدوائر والوحدات المختلفة أكثر من 2500 معاملة إلكترونية، وأنجزت منها ما يزيد عن 1969 معاملة؛ وذلك من خلال نظام إلكتروني كانت تعمل عليه قبل جائحة كورونا، حيث كانت هذه الخطوة ضمن خطتها الاستراتيجية لأن تكون أول كلية تعمل إلكترونيا في الجامعة مع نهاية العام الحالي.

وقامت الكلية باعتماد ما يزيد عن 58 بحثا لطلبة الدكتوراة، وهو أحد المتطلبات الأساسية للدرجة، كما تم دراسة تعيين مشرف وإقرار خطة لما يزيد عن 452 طالبا، وتمت مناقشة ما يزيد عن 220 رسالة وأطروحة جامعية من خلال وسائل التواصل المرئية الإلكترونية.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد الشريدة إن هذا الأسلوب من المناقشة كان له دور كبير في كسر حاجز البعد والحجر الذي فُرض على العالم، إذ كان بعض طلبة الدراسات العليا وبعض أعضاء هيئة التدريس محتجزين خارج البلاد في دول مثل نيوزلندا وقطر والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول أخرى، ولم يمثل اختلاف التوقيت بين الدول عائقا أمام أعضاء هيئة التدريس للوقوف مع أبنائهم الطلبة ومناقشتهم.

وأضاف الشريدة أن بعض المناقشات كانت تتم بعد الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الأردن واستمرت إلى ما بعد الثانية صباحاً أو في الثامنة صباحاً، وذلك حرصاً من أعضاء هيئة التدريس على مصلحة أبنائهم الطلبة ليستكملوا متطلبات الدرجات العلمية التي حلموا بها، وتقليل وطأة الحظر بتمكين الأهل من الفرحة بأبنائهم.

إلى ذلك بيّن رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة أن الجامعة الأم تعد مقصدا وهدفا لأبنائنا الأردنيين وإخوتنا العرب وأصدقائنا في الدول الإسلامية والعالمية، لذا تضم في كنفها ما يزيد عن 6813 طالب دراسات عليا من 59 جنسية مختلفة ملتحقين بـ43 برنامج دكتوراه و114 برنامج ماجستير و17 برنامجا في الاختصاص العالي في الطب وطب الأسنان.

وأشار القضاة إلى أنه منذ إعلان الحكومة فرض قانون الدفاع واتخاذها كافة السبل للسيطرة على جائحة كورونا التي سيطرت على العالم، وبناء على توجيهات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة المحافظة على ديمومة العمل الأكاديمي وتذليل العقبات امام أبنائنا الطلبة، والبحث عن السبل المثلى لتقديم الحلول الإلكترونية لإنجاز معاملاتهم والحيلولة دون تعثر مصالحهم، تكاتفت جهود كوادر الجامعة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية لإتمام كل ذلك.

ولفت كذلك القضاة إلى أن الجامعة لم تكتفِ بالمضي قدماً في البحث عن تقديم الحلول المثلى التي من شأنها تذليل العقبات أمام أبنائنا الطلبة، والمضي قدما من أجل استمرار الحياة وديمومة، حيث تعتزم الآن وبشكل متتابع، من خلال كوادرها، تنفيذ برمجيات من شأنها إجراء معاملات الطلبة والحصول على الدرجة إلكترونيا؛ حيث أُطلقت إجراءات إلكترونية تسهل على الطلبة الذين ناقشوا رسائلهم وأطروحاتهم من تسليمها إلكترونيا وإتمام هذه المعاملات دون الحاجة للحضور إلى الجامعة.

 

وتابع أنه من المتوقع أن يتم إعلان فتح باب تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا خلال شهر حزيران وسيكون التقديم كما هو متبع سابقا إلكترونيا، كما وستأخذ الجامعة بعين الاعتبار العقبات التي يمكن أن تحول دون تقديم طلبات الالتحاق للراغبين في إتمام دراساتهم العليا.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies