آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

الدغمي: القصة حدثت أيام حكومة الهيلمان.. والعموش: القضية لدى مكافحة الفساد

الاردن 24 -  
أكد وزير الأشغال العامة والاسكان، المهندس فلاح العموش، أن ملفّ مشروع مدخل السلط منظور لدى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بما في ذلك الأوامر التغييرية التي جرت على المشروع.

جاء ذلك في تعليقه على سؤال للنائب عبدالكريم الدغمي حول مشروع مدخل السلط.

وقال الدغمي إن قيمة الأوامر التغييرية بلغت 11 مليون دينار وبنسبة 176% من قيمة العطاء، وقد جرت تلك الأوامر التغييرية دون أخذ موافقة مجلس الوزراء.

وأشار الدغمي إلى أن هذا التجاوز جرى أيام "حكومة الهيلمان التي تحدى رئيسها أي شخص يُثبت عليه فساد بطابع بريد قيمته 3 قروش"، مستدركا بالقول: "كأن هذا ليس فساد، وكأنه مُزاح".

ولفت إلى أن تلك الـ11 مليون وإذا ما أضفنا لها قيمة سور منزل رئيس الوزراء بمبلغ 850 ألف دينار، تصبح كافية لاستكمال المرحلة الثالثة من طريق السلط الدائري.


ومن جانبه، نفى الوزير العموش أن يكون مجلس الوزراء الحالي أو السابق قد أصدر موافقة على تلك الأوامر التغييرية، مشددا على أن الموافقة يجب أن تكون مسبقة. فيما تقتصر صلاحيات الوزير في الأوامر التغييرية على قيمة (250) ألف دينار أو ما نسبته 25% من قيمة العطاء، إلا أن قيمة الأوامر التغييرية في هذا العطاء كانت (11) مليون دينار زيادة على الأوامر التغييرية وبما نسبته 176%.

وأكد أن العطاء ليس من ضمنه سور استنادي بقيمة 850 ألف.

ومن جانبه، قال الدغمي إن هذا فساد يستلزم من المجلس الموافقة على احالة الملف إلى مكافحة الفساد لدراسة الأمر، قبل أن يؤكد العموش أن هذا العطاء والأوامر التغييرية منظور أمام هيئة مكافحة الفساد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies