آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية_ وزير النقل، خالد سيف، أكد في تصريحاته للأردن24 أن الهدف من دمج الهيئة البحرية الأردنية، ومؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، وهيئة تنظيم النقل البري، هو ترشيق الأداء، منوها في ذات السياق بأنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف إثر عملية الدمج.



خطوة الدمج هذه جاءت استجابة للمطالب التي طالما سلطت الضوء على ضرورة ترشيق النفقات، ونأمل أن تنعكس على القطاعات الأخرى، عبر دمجها في مؤسسة واحدة، وليس مجرد الاستغناء عن وزير، والإبقاء على وزارتين منفصلتين بيد وزير واحد.



ترشيق الأداء الحكومي، وترشيد النفقات، يستوجبان الدمج الكامل للمؤسسات، أفقيا وعاموديا، لتحقيق أعلى درجات الإعتماد على الذات، والارتقاء بجودة الخدمة، وسرعتها في آن، بعيدا عن دوامة البيروقراطية والتخبط.



إعادة ترتيب جهاز الإدارة العامة يتطلب حلولا ناجعة، كتلك الخطوة التي شهدها قطاع النقل، فحل المشاكل القائمة لا ينبغي أن يكون بطريقة عبثية تفضي إلى اختلاق مشاكل وأزمات جديدة، عبر خطوات دمج ناقصة، تزيد من وطأة البيروقراطية، وضعف الأداء المفكك.



إعادة الهيكلة، والدمج الذي نريد، هو تماما ما شهده قطاع النقل، عبر هذه الخطوة التقدمية التي من شأنها رفع سوية الأداء، وترشيقه، وضبط النفقات، والانعتاق من نير البيروقراطية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies