آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

الربضي: تزويد الأسر الفقيرة في المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا

الاردن 24 -  
الربضي: تزويد الأسر الفقيرة في المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا

وزارة التخطيط والتعاون الدولي تدعم المرحلة الثانية
من " مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة " بقيمة 150 الف دينار

صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي ان الوزارة قامت بتخصيص مبلغا إضافيا بقيمة مائة الف دينار من موازنة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية الاجتماعية بهدف تنفيذ المرحلة الثانية من " مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية"، ليرتفع اجمالي ما قدمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي لدعم المشروع خلال عام 2019 الى 150 الف دينار.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه سيتم من خلال المرحلة الثانية من المشروع تزويد الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية وصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، بحيث تساهم الوزارة بنصف قيمة هذه السخانات والنصف الاخر يقدم من قبل صندوق الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة في جميع محافظات المملكة وتمكينها امتلاك سخانات شمسية من شأنها المساهمة في تخفيف قيم فاتورة الكهرباء الشهرية المترتبة عليها,

وأشار الى ان هذا التمويل يأتي في إطار سعي وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف رفع السوية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في كافة مناطق المملكة مع التركيز على المناطق الفقيرة والفئات الاكثر حاجة، وتجسيداً لتكامل الجهود الحكومية في المساهمة في بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

ويذكر ان الوزارة قدمت في عام 2018 تمويل بقيمة (150) الف دينار لدعم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع للأسر الفقيرة في المحافظات.