آخر المستجدات
ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى قريباً شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

الربضي: تزويد الأسر الفقيرة في المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا

الاردن 24 -  
الربضي: تزويد الأسر الفقيرة في المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا

وزارة التخطيط والتعاون الدولي تدعم المرحلة الثانية
من " مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة " بقيمة 150 الف دينار

صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي ان الوزارة قامت بتخصيص مبلغا إضافيا بقيمة مائة الف دينار من موازنة برنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية الاجتماعية بهدف تنفيذ المرحلة الثانية من " مشروع ترشيد الطاقة للأسر الفقيرة في المجتمعات المحلية"، ليرتفع اجمالي ما قدمته وزارة التخطيط والتعاون الدولي لدعم المشروع خلال عام 2019 الى 150 الف دينار.

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه سيتم من خلال المرحلة الثانية من المشروع تزويد الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات بـحوالي (640) سخانا شمسيا بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية وصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، بحيث تساهم الوزارة بنصف قيمة هذه السخانات والنصف الاخر يقدم من قبل صندوق الطاقة المتجددة.

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة في جميع محافظات المملكة وتمكينها امتلاك سخانات شمسية من شأنها المساهمة في تخفيف قيم فاتورة الكهرباء الشهرية المترتبة عليها,

وأشار الى ان هذا التمويل يأتي في إطار سعي وزارة التخطيط والتعاون الدولي من خلال برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية بهدف رفع السوية الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في كافة مناطق المملكة مع التركيز على المناطق الفقيرة والفئات الاكثر حاجة، وتجسيداً لتكامل الجهود الحكومية في المساهمة في بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

ويذكر ان الوزارة قدمت في عام 2018 تمويل بقيمة (150) الف دينار لدعم تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع للأسر الفقيرة في المحافظات.

 
Developed By : VERTEX Technologies