آخر المستجدات
سابقة بالأردن.. القضاء ينتصر للمقترضين ويمنع البنوك من رفع الفائدة الاردن24 تنشر نصّ قانون الادارة المحلية: تحديد صلاحيات مجالس المحافظات والبلديات من فلسطين- أول مصاب عربي بكورونا يكشف تفاصيل "حية" عن الفيروس اكتشاف اختلاس بـ ١١٥ ألف دينار في المهندسين الزراعيين الأردن يدين بناء الاحتلال 5200 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله الفلاحات يحذر من خطورة وضع المعتقل الرواشدة إثر امتناعه عن شرب الماء عشرة ملايين دينار دعما للمزارعين في موازنة 2020 الشحاحدة: في غياب التدخل الدولي ستكون المنطقة عرضة لكارثة جراد الجيل الثاني إخلاء سبيل الناشطة الفران بكفالة المتعطلون عن العمل في الكرك: مستمرون في الاعتصام حتى حل قضيتنا الزبيدي يكتب: الأوضاع الراهنة تتطلب نموا مؤثرا.. خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني انطلاق حملة "العودة حقي".. ورشيدات لـ الاردن24: ردّا على صفقة القرن هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام؟! الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة الناصر لـ الاردن24: استبعدنا 12 ألف طلب للدبلوم من ديوان الخدمة المياه لـ الاردن24: اعلان خطة تزويد المواطنين بالمياه في الصيف الشهر القادم حياتك أسهل إذا عندك واسطة! الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا

الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل

الاردن 24 -  
- أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حازم الرحاحلة، أن الوضع المالي للمؤسسة ممتاز ومطمئن وهو ما دفع بالمؤسسة لإطلاق حزمة سلف للمتقاعدين.

وبين الرحاحلة، خلال رعايته اليوم السبت، حفل إشهار الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان في إربد بحضور مدير صندوق استثمار الضمان الدكتورة خلود السقاف، أنه سيصار خلال شهر شباط المقبل إطلاق حزمة سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الاسلامية بمقدور المتقاعدين الاستفادة منها لتوفير احتياجاتهم وأوليات الانفاق لديهم قياسا على الوضع الاقتصادي العام.

وقال إن معالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين على حساب الضمان الاجتماعي تتصدر أوليات المؤسسة، مضيفاً أنه لم يعد مقبولاً وجود رواتب تقاعدية متدنية لمتقاعدين ضحوا وخدموا الوطن طيلة سنين عملهم.

وأضاف أن دراسة تفصيلية وشاملة لإعادة النظر بحسبة الرواتب التقاعدية يجري العمل عليها تغطي كافة الجوانب وتركز على ذوي الرواتب المتدنية، موضحا أن زيادة الرواتب التقاعدية مرتبط بالتضخم، وأن إعادة النظر بالتقاعد المبكر هي أيضا قيد الدراسة التفصيلية.

وقال الرحالة إن شراكتنا ممتدة ومستمرة مع جمعية متقاعدي الضمان والجمعية التعاونية المنبثقة عنها بما يخدم مصالحهم في نطاق القوانين والأنظمة المعمول بها، مؤكداً أن قوة المؤسسة ومركزها المالي المستقر هو حماية لكل المشتركين الحاليين واللاحقين والمتقاعدين بما يعزز دورها كمظلة أمان اقتصادي واجتماعي.

وبارك الرحاحلة إنشاء جمعية تعاونية للمتقاعدين من شأنها الإسهام بتوفير متطلباتهم الحياتية والمعيشية على أكثر من صعيد، مُبدياً استعداد المؤسسة لتفعيل شراكتها معها ضمن أطر مؤسسية قادرة على تعظيم الفوائد المتوخاة منها.

وقال رئيس الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان، المهندس حسين الهواري، إن الجمعية تهدف لأن تكون إضافة نوعية لخدمة المتقاعدين وتعمل ضمن منظمة المؤسسة التعاونية وتسعى لتوفير احتياجات المتقاعدين والتسهيل عليهم في عملية السداد بأقساط مريحة.

وبين الهواري أن الجمعية ستوفر للمتقاعدين خدمات الطاقة البديلة واحتياجاتهم من الأجهزة والأدوات الكهربائية والإلكترونية والأجهزة الخليوية والمواد الغذائية والأثاث وتغطية الخدمات الصحية التي لا تشملها التأمينات الصحية ودعا إلى الاستفادة من خبرات المتقاعدين في المجالات كافة كبيوت خبرة.

وأوضح الهواري أن الجمعية ستقدم خدماتها لجميع متقاعدي الضمان على مستوى المملكة بغض عن انتسابهم لها من عدمه، لافتاً إلى أن باب الانتساب للجمعية مفتوح لجميع المتقاعدين في أي وقت.

من جانبه، طالب رئيس جمعية متقاعدي الضمان المحامي، أحمد القرارعة، بضرورة معالجة الاختلالات في قانون الضمان الاجتماعي بما ينعكس على الشريحة الأكبر منهم، خصوصا الشرائح ذات الرواتب التقاعدية المتدنية.

وثمن رائد الافغاني باسم المتقاعدين الشراكة الفاعلة بين المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجمعية والتي بدأت آثارها تظهر على أرض الواقع لجهة خدمة المتقاعدين.

وحضر حفل إشهارالجمعية مدير عام المؤسسة التعاونية عوني شديفات ورئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والنائب ماجد قويسم وفعاليات رسمية وأهلية وعدد من أعضاء الهيئة لجمعية متقاعدي الضمان.
--(بترا)