آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

الرزاز: المواطن سيلمس أثر اعادة دراسة ملف الادوية قريبا

الاردن 24 -  
 اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني يوم امس كانت واضحة جدا فيما يتعلق بصحة الأردنيين وتوفير الأدوية بأسعار مناسبة.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء: إن توفير الدواء واسعاره تشكل اولوية وطنية عليا كما شدد جلالته يوم امس خلال لقائه مع رئيس الوزراء ووزير الصحة ومدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة تابعت على مدى الفترة الماضية ما كان يدور من احاديث ووجود تذمر لدى المواطنين من ارتفاع غير منطقي باسعار بعض الادوية، مؤكدا تطلع الحكومة لحل جذري لهذا الموضوع.

واشار الرزاز الى ان مجلس النواب تابع مشكورا ممثلا بلجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية هذا الموضوع مع الحكومة التي قامت بتشكيل لجنة مطلع أيار الماضي برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء لدراسة هذا الملف بدقة وتحديد المشكلة والتفاقم في اسعار بعض الادوية اضعاف سعرها في دول بالمنطقة.

واعلن رئيس الوزراء ان اللجنة عملت على دراسة هذا الموضوع خلال شهر رمضان المبارك وانجزت الدراسة بشكل متكامل وستقوم بعرض مخرجاتها خلال مؤتمر صحفي يعقد اليوم لهذه الغاية.

ولفت الى ان الدراسة تتطرق الى أسس وآلية التسعير وهامش الربح ومواطن الخلل والاحتكارات المحدودة لبعض اصناف الادوية باسعار مبالغ فيها، مؤكدا ان الاجراءات المقترحة للجنة سيلمس آثارها المواطن في المدى القريب.

وقال: نحتاج الى تنفيذ ورقابة صارمة على ارض الواقع، مؤكدا ان تنفيذ مخرجات اللجنة هو جهد جماعي يتطلب تعاون الجميع، مضيفا: نحن نهيب بالقطاع الخاص والنقابات المهنية، وهم شركاؤنا في المصلحة العامة، اعطاء الاهمية اللازمة لهذا الموضوع.-(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies