آخر المستجدات
نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس
عـاجـل :

الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال النائب عواد الزوايدة إن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم من أراضي وادي رم، وذلك بعد استملاكها 300 دونم في المنطقة، قائلا إن هذه المساحة شاسعة وتتجاوز مساحة بعض الدول.

وعبّر الزوايدة خلال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن رفضه تلك المحاولات، داعيا إلى عدم تفويض صلاحيات رئيس الوزراء إلى وزير المالية.

وقال الزوايدة: "لا يجوز أن تُعامل هيئة الأفلام على أنها هيئة ملكية ونمنحها امتيازات خاصة، ولا نقبل تفويض الصلاحيات إلى وزير المالية، فنحن والصلاحيات بيد رئيس الوزراء نعاني، فكيف إذا فوّضناها لوزير مدلل لا يعرف الأردن".

وقال النائب سعود أبو محفوظ إن الأعمال التي ترعاها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تُناقض القيم الأردنية وهوية الدولة.

وتابع أبو محفوظ في حديثه تحت قبة البرلمان: "إن هذه الهيئة تمرر للصهاينة أمورا لا نقبل بها، وأقترح على الحكومة سحب القانون".

وحذّر النائب ابراهيم بني هاني من خطورة ما أورده زميله الزوايدة، داعيا النواب للحزم في هذا الملف.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود، إن هذا القانون لا علاقة له بتفويض الأراضي على الاطلاق.

ونفى وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، أن يكون مجلس الوزراء قد ناقش أي أمر متعلق بتفويض أراض للهيئة الملكية للأفلام، مشيرا إلى أن استملاك أو تفويض أي قطعة أرض له قنوات قانونية يمر بها.

وقال أبو يامين إن الحكومة تتعهد بعدم الموافقة على أي تفويض لا يحقق الغاية والمصلحة العامة، مجددا التأكيد على عدم دقة ما ذُكر عن تفويض الأراضي.

ودعا أبو يامين الزوايدة إلى تقديم أي معلومة متعلقة بهذا الأمر من أجل التعامل معها.