آخر المستجدات
المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) المياه : اعتداء سيوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

السوبر الأوروبي .. فرابارت ستعامل ليفربول وتشيلسي مثل "مباريات النساء"

الاردن 24 -  
قالت ستيفاني فرابارت إنها ستثبت أن التحكيم النسائي لا يقل عن تحكيم الرجال، وذلك عندما تصبح أول امرأة تدير نهائي مسابقة كبرى للاتحاد الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي على لقب كأس السوبر.

وستحظى فرابارت (35 عاما) بمساعدة من مواطنتها الفرنسية مانويلا نيكولوسي والإيرلندية ميتشيل أونيل.

وعمل الثلاثي معا في مباريات كبيرة، حيث تولى هذا الطاقم قيادة نهائي كأس العالم للسيدات في فرنسا، لكن دون شك ستنصب الأضواء عليهن في اسطنبول.

وردا على سؤال حول شعورها بالخوف من التعرض "لانتقادات مضاعفة" في حال ارتكاب أي أخطاء، قالت فرابارت إنه حان الوقت لكي يظهر التحكيم النسائي أنه جيد مثل تحكيم الرجال.

وقالت فرابارت في مؤتمر صحفي: "يجب أن نثبت أنفسنا من الناحيتين الفنية والبدنية أننا مثل الرجال. لا نشعر بالخوف من (اتخاذ قرارات خاطئة). نحن مستعدات".

ونفت فرابارت، التي أصبحت أيضا في أبريل أول امرأة تدير مباراة بالدوري الفرنسي، أن تكون إدارة مباراة للرجال أصعب، وقالت: "أعتقد أن هناك الكثير من الاختلافات لكن كرة القدم واحدة. هي نفس القواعد لذا سأفعل كما أفعل في مباراة للسيدات".

وقال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إنه سعيد بأن يكون جزءا من هذه اللحظة المهمة في تاريخ اللعبة.

وأضاف قائلا: "أعتقد أن اللعبة سلكت طريقا طويلا بعدة طرق، فمنها ما يتعلق بكأس العالم للسيدات التي تابعناها هذا الصيف ومنها ما يتعلق بمدى احترام اللعبة وبعدد الناس الذين باتوا يشاهدون ويهتمون باللعبة".

وأضاف: "أعتقد أننا كنا نسير ببطء شديد في هذا الاتجاه، والآن نحاول قطع خطوات واسعة ولا يزال الطريق طويلا لكن فيما يتعلق بالغد، فأعتقد أنها لحظة مهمة... هذه لحظة تاريخية وهي خطوة إضافية في الطريق الصحيح".

وتقام كأس السوبر الأوروبي بشكل سنوي بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي. وفاز ليفربول على توتنهام هوتسبير في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بينما تفوق تشيلسي على أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي.

المصدر: رويترز