آخر المستجدات
أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى
عـاجـل :

البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت

الاردن 24 -  
وائل عكور - انتقد رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبدالكريم الشريدة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، قائلا إنه يرفض الالتزام بقوائم التنقلات بين الجامعات والصادرة عن وحدة تنسيق القبول الموحد.

وأضاف الشريدة لـ الاردن24 إن طلبة راجعوا جامعة البلقاء التطبيقية، الأحد، من أجل التسجيل في التخصصات التي جرى قبولهم فيها على قوائم "التنقلات" الصادرة عن وحدة تنسيق القبول الموحد، إلا أنهم تفاجأوا بموقف الجامعة الرافض تلك القوائم، متسائل: "هل نحن في دولة مؤسسات وقانون أم في حارة كل مين ايده له؟ أم أن هناك أشخاص يستقوون على حقوق المواطنين ويعتبرون أنفسهم فوق القانون؟".

وتساءل الشريدة عن مصير الطلبة الذين تم اعلان قبولهم في التخصصات والجامعات الجديدة، والأسس التي تمكّن رئيس جامعة من عدم الاستجابة لقرارت وحدة تنسيق القبول الموحد، وسبب غياب وزير التعليم العالي والبحث الدكتور وليد المعاني عن مثل هذه الممارسات.

وقال إن مثل هذه التصرفات من شأنها زيادة الاحتقان لدى الشارع والأهالي، وتؤكد أن بعض المسؤولين يدفعون الناس إلى الشارع دفعا من خلال اعتقادهم أنهم في مرتبة فوق المواطنين.

وطالب الشريدة الوزير المعاني والدكتور الزعبي بالالتزام بقرارات القبول الموحد، خاصة وأنه لم يعد هناك وقت طويل أمام الطلبة من أجل التسجيل وبدء العام الدراسي الجديد.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن ما نشهده اليوم يؤكد حاجتنا إلى تغييرات جذرية على مستوى الحكومة كلّها ورؤساء الجامعات، حيث أنه من غير المعقول استمرار مخاطبة جلالة الملك حول مختلف القضايا والملفات.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع الدكتور الزعبي مرارا، إلا أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.

إلى ذلك، قالت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتورة خولة عوض إن ما جرى جاء نتيجة اعتقاد البلقاء بتحميلها عددا أكبر من الطلبة المنقولين منها، حيث تحققت من انتقال (9) طلبة منها واستقبال (9) بدلا منهم.

ولفتت عوض إلى أن المشكلة انتهت، وقد تم ابلاغ الطلبة لاستكمال الاجراءات يوم الأربعاء القادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies