آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر ممثل تجمع مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، من ارتفاع كبير في أسعار الخضار والفواكه خلال الموسم القادم، وذلك نظرا لعدم توفر العمالة الوافدة وارتفاع أجور الموجودة حاليا نتيجة قرارات وزارة العمل.

وأضاف الشريف لـ الاردن24 إن قرار وزارة العمل بالسماح للعمالة الوافدة بالانتقال من صاحب عمل إلى آخر غير كاف، مشيرا إلى أن مطالبهم تتلخص بفتح الاستقدام للعمالة من مصر، وعودة العمال المجازين بشكل رسمي، والغاء قرار الخروج بلا عودة، وخفض رسوم اصدار تصريح العمل، حيث أن التصريح يكلف 520 دينارا يضاف لها 85 رسوم الفحص الطبي.

وأشار إلى أن العامل أصبح يتحكم بالمزارع ويطلب أجورا مرتفعة، ما سيُفقد الأردن الأسواق الخارجية بسبب تدني الجودة وقلة الانتاج الزراعي.

ولفت الى ان عملية الاحلال التي أعلنت عنها الوزارة تحتاج سنوات، ولايمكن أن يُترك المواطن والمزارع يدفعون الثمن.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies