آخر المستجدات
الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو
عـاجـل :

الشواربة: الأزمات في عمان لن تنتهي.. واعتماد تصميم جديد للدوار الثامن الأربعاء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الأزمات المرورية في العاصمة عمان لن تنتهي على الاطلاق، بل ستبقى تنتقل من موقع إلى آخر، وذلك لكون عدد المركبات أصبح كبيرا جدا، مشددا في ذات السياق على أن التعامل مع هذه الأزمات يتم بجدّية.

وقال الشواربة في اجتماع لجنة النقل والخدمات النيابية الذي انعقد برئاسة النائب خالد أبو حسان، إن العمل على مشروع الباص السريع يجري على قدمٍ وساق، نافيا توقّف العمل في مواقع الباص السريع في أي ساعة.

وأوضح إن العمل في مشاريع الباص السريع يجري على (3) ورديات "شفتات"، مبيّنا أنه "في شارع الكندي مثلا، لا يمكننا القيام بأعمال الحفريات في النهار، لذلك فإن الحفريات تكون من الساعة (12) ليلا وحتى (6) صباحا، فيما تُنجز شركات الخدمات الأخرى أعمالها في باقي الورديات.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة عملت على انجاز تصميم جديد للدوار الثامن، وسيتمّ اعتماد التصميم النهائي يوم الأربعاء، إلا أنه لن يجري العمل عليه ما دامت مشاريع الباص السريع قائمة "لأننا بذلك نكون قد أغلقنا عمان فعلا".

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء العمل على الباص السريع، لن يكون هناك أي اشارة ضوئية من الجامعة الأردنية وحتى محافظة الزرقاء.

وحول حدائق الملك عبدالله في وادي صقرة، أكد الشواربة أن الأمانة ستقوم باعادة تأهيلها كحدائق عامة، فيما سيتم انشاء مشروع استثماري على مساحة (6) دونمات، بالاضافة لاقامة محطة للباص السريع هناك.

وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء، بيّن الشواربة أن الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها، سيما لغايات العبارات، مشيرا إلى أن الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء.

وأضاف إن الأمانة قامت كذلك بتأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل، بالاضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات ونفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية.

وبيّن أن الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسة ترتكز بمجملها على مستوى عالٍ من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة، مؤكدا أن الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة، مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات و ماتورات الشفط.

ومن جانبه، أكد النائب خالد أبو حسان أن تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به، ما يساهم ايجابا في البناء لمستقبل أفضل.

وقال أبو حسان إن الشواربة أبدى موقفا ايجابيا تجاه مطالب التجار وأصحاب المحال التجارية والمشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا والقاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحورت حول المسقفات و رسوم رخص المهن المفروضة عليهم واتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.