آخر المستجدات
سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة
عـاجـل :

الشواربة خارج سياقات التعامل مع الازمة

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية - أكد عضو لجنة استمرارية العمل الحكومية، أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن عملية بيع الخبز لم تشمل نحو 60% من سكان العاصمة عمان، وذلك نتيجة عدم كفاية الحافلات وكميات الخبز التي تحملها تلك الحافلات، في ظلّ التهافت الكبير على الشراء من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن الحلّ سيكون بزيادة أعداد الحافلات في المناطق المكتظة سكانيا.

حديث الشواربة، يكشف حجم انفصال أمين عمان عن واقع العاصمة لدى اتخاذ وتنفيذ قرار بيع الخبز في الحافلات، تماما كما هو حال رئيس لجنة استمرارية العمل ووزير العمل نضال البطاينة. والأصل أن الأمين يعي جيّدا واقع عمان ويعرف مناطقها وأحوال قاطنيها، وكان عليه زيادة أعداد الحافلات منذ البداية، وأن لا يترك الناس تتزاحم على الحافلات من أجل تأمين رغيف خبز لعائلاتها.

لا نعلم جدوى قرار الشواربة بزيادة أعداد الحافلات وقد اضطرت الحكومة لاتخاذ قرار بفتح البقالات والمخابز والسماح للناس بمغادرة بيوتها إلى البقالات -التي يمكن تزويدها بالخبز لتبيعه للناس- بالاضافة لامكانية الشراء من المخابز مباشرة، لكنه والبطاينة يتحملان جزءا كبيرا من فشل فكرة توصيل الخبز للناس دون السماح بالتجمهر والاكتظاظ بالشكل الذي شاهدناه.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies