آخر المستجدات
ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء حريات العمل الإسلامي : توقيف ذياب اعتداء على الحياة الحزبية وتكريس لعقلية الأحكام العرفية الاردن: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج تعميم على المراكز الصحية الشاملة بالعمل 24 ساعة.. والصحة: عضوية النقابة تستثنيهم من الحظر التعليم العالي يعلن فتح الترشح لشغل موقع رئيس جامعة مؤتة.. ويحدد الشروط ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الموافقة على تكفيل أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب تدهور الوضع الصحي للناشط المعتقل علي صرصور.. ونقله إلى المستشفى ثلاث مرات أشكنازي: "الضم" ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل العضايلة: القادمون من الخليج سيخضعون للحجر.. وخطة فتح السياحة للدول الخضراء وبائيا نهاية الشهر صدور أسس تحويل فترات التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية العمل توضح حول فرص العمل للاردنيين في الكويت وتدعو المهتمين للتقديم عليها هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟!

الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا

الاردن 24 -  
كتب الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي - 

ارتفعت كميات بيع البنزين في الاردن في الثلاثة ايام الماضية الى ان وصلت الى ارقام الاستهلاك المعهودة قبل بداية الحظر واعلان العمل بقانون الدفاع في 17 مارس/اذار الماضي لمواجهة جائحة كورونا.

وتبلغ كمية استهلاك المملكة في الظروف الطبيعية يوميا من 11-12 مليون لترا من البنزين بنوعيه والسولار والكاز ، الا ان الاستهلاك انخفض بنسبه كبيره وصلت الى 85% مع بداية ايام الحظر، ارتفعت تدريجياً مع بداية فتح الاغلاقات والسماح لبعض القطاعات بالعمل الى ان وصلت في نهاية شهر نيسان وبداية شهر ايار من 6-7 مليون لترا يومياً وذلك بعد السماح للمركبات بالحركة حسب رقم اللوحة يوم للرقم الفردي ويوم للزوجي، الى ان وصلت في اليومين الماضيين الى الاستهلاك الطبيعي حتى في ظل حظر التجول ليلاً بعد الساعة السابعة مساءا الى الثامنة صباحاً.
 

وتضاعف في اليومين الماضيين حجم طلب محطات المحروقات من الشركات الرئيسية الثلاث الموزعة للمشتقات النفطية الى ان بلغ 50 مليون لتر يومياً، الا أن بعض هذه الشركات تواجه صعوبات في تلبية حاجة المحطات بعد الطلب الكبير من المواطنين خاصه على مادة السولار ولغايات التخزين، مما تسبب بعدم توفر مادة السولار في بعض محطات بيع المحروقات.

ويلاحظ انه في الايام القليلة الماضية، ارتفع بيع المشتقات النفطية بشكل عام وشهدت محطات بيع المحروقات ازدحاماً ملحوظاً، بسبب تحوط المواطنين للاستفادة من اسعار المشتقات المنخفض وتوقعات رفع الحكومة لأسعار المشتقات النفطية بنسب كبيرة مع بداية شهر حزيران القادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies