آخر المستجدات
الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن

الاردن 24 -  
أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، مبادرة "الإقلاع عن التبغ"، والتي تهدف إلى مساعدة 3ر1 مليار مستخدم للتبغ (مدخن) في العالم للإقلاع عنه خلال جائحة (كوفيد-19).

وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي افتراضي عقدته اليوم الجمعة، عبر تقنية التواصل المرئي، بحضور رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، والمناصرة لمكافحة التبغ العالمي الأميرة دينا مرعد، إن هذه المبادرة سيتم إطلاقها في الأردن أولاً، التي لديها بعض أعلى معدلات استخدام التبغ في العالم، ثم طرحها عالميًا خلال الأشهر القادمة.

وتحدّثت الأميرة دينا مرعد عن المبادرة قائلة: "يسرني أن الأردن جزء من هذه المبادرة، التي ستساعد على الدعوة لمكافحة التبغ، ودعم منظمات المجتمع المدني في جهودها المتواصلة من أجل مستقبل صحي لأردن خالٍ من التدخين".

وأضافت سموها : "في الأسبوع الماضي فقط، اعتمدت الحكومة الأردنية حظراً على التدخين والتدخين الإلكتروني في الأماكن العامة، فالعلاقة بين التدخين ومرض (كوفيد-19) تجعل من الضروري على الحكومات تمرير قوانين شاملة لمكافحة التبغ من شأنها حماية صحة شعوبها خلال هذا الوباء وما بعده".

إلى ذلك، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في المؤتمر الذي تناول المستجدات الأخيرة المتعلقة بجائحة (كوفيد-19)، وبث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المبادرة ستساعد الناس في الوصول بحرية للموارد التي يحتاجون إليها للإقلاع عن التبغ ، مثل العلاج ببدائل النيكوتين، والحصول على مشورة صحية رقمية.

وأوضح غيبرييسوس، أن التدخين يقتل 8 ملايين شخص سنويًا، ولكن إذا كان المستخدمون بحاجة إلى المزيد من الدوافع للتخلص من هذه العادة، فإن الوباء يوفر الحافز المناسب لذلك؛ فالأدلة تكشف أن المدخنين هم أكثر عرضة من غير المدخنين للإصابة بحالة حادة من أعراض مرض (كوفيد-19).

وبالعودة لأخر مستجدات وباء (كوفيد-19)، قال غيبرييسوس أن العالم سجل اليوم 12 مليون حالة، وفي الأسابيع أل 6 الماضية، زادت الحالات إلى أكثر من الضعف؛ ما يعني ارتفاع قياسي للإصابات في العالم.

يُشار أن المدير العام للمنظمة، كان قد شكر خلال المؤتمر شركة جونسون آند جونسون لصحة المستهلك؛ لتبرعهم بما يقرب من 40 ألف من لصقات النيكوتين التي تساعد المدخنين على الإقلاع عنه.

وقالت المنظمة، إنه على الرغم من أن حوالي 60 بالمئة من مستخدمي التبغ في جميع أنحاء العالم يقولون أنهم يريدون الإقلاع عن التدخين، فإن 30 بالمئة منهم فقط لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات التي يمكن أن تساعدهم على القيام بذلك.

لقد تم تصميم مبادرة الوصول إلى الإقلاع عن التبغ لتقديم خدمات الإقلاع عن التبغ التي ستساعد الناس على التغلب على الإدمان الجسدي والعقلي على التبغ.
(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies