آخر المستجدات
لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع

الصحة تؤكد دقة فحوصات الوافدين: نتخذ جميع الاجراءات التي تحفظ صحة المجتمع

الاردن 24 -  
اكدت وزارة الصحة في بيان صحفي اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والعلاجية التي تحفظ صحة المجتمع وخلوه من الامراض السارية والمعدية بين الوافدين ضمن فحوصات مخبرية ذات مستوى دقيق.

واوضحت الوزارة انها توسعت في اجراء الفحوص المخبرية التي تجرى للوافدين بإضافة فحوص جديدة من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين والوافدين على حد سواء.

وبين مدير الامراض الصدرية وصحة الوافدين الدكتور غازي شركس ان اجراء متابعة الفحوصات لدى الوافدين يخضع لمعايير محدده، وفي حال رغبة المواطن في التأكد من صحة الفحص يمكن اعادة الفحص في المختبرات المركزية التابعة للوزارة مع التحفظ عن اي فحوص قد يجرى في اي مختبر اخر.

وبين ان نتائج الفحوصات في اغلب الحالات للوافدين تظهر ما بين 48 الى 72 ساعة باستثناء الحالات التي يطلب اعادة الفحوصات لها سواء مخبرية او صورة شعاعية لها، والتأكد من مرض الامراض المنقولة جنسيا او مما قد يرفع وقت ظهور نتائج العينات الى 5 ايام.

وفي السياق ذاته اكد مدير المختبرات المركزية في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو ان المختبرات المركزية تتمتع بالمرجعية على مستوى الشرق الاوسط وتستخدم افضل الاجهزة والتكنولوجيا لتشخيص مسببات الامراض المعدية وتتبع المعايير العالمية مثل معايير منظمة الصحة العالمية ومركز رصد الامراض الامريكي CDC وصاحبة المرجعية في تشخيص مسببات الامراض المعدية.

واكد في توضيح على ما اثير خلال برنامج اذاعي حول صحة الفحوصات المخبرية، نود اعلامكم بأن العينة رقم 473 التي تم سحبها في مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين بتاريخ 2/12/2019 ان هذه العينة تعطي قيم ايجابية ( حاملة للمرض ) لبعض الكواشف وتعطي نتائج سلبية عند البعض الاخر، مما تطلب اجراء عينة اخرى لاجراء الفحوصات والتأكد من بعض الكواشف المخبرية، وبعد سحب عينة اخرى بتاريخ 13/12/2019 تبين ان هذه العينة تعطي نتائج ايجابية على كاشفين بطريقة ELISA وحسب التعليمات والمعايير العالمية وكذلك حسب المعايير المقره من قبل وزارة الصحة، فإن هذه التقنية تعتبر ايجابية) حاملة للمرض ) وبعد ذلك تم طلب سحب العينة داخل مديرية المختبرات وذلك للتاكد من مطابقة المعلومات والعينة للشخص المعني حيث سحبت العينة بتاريخ 18/12/2019 وبعد اجراء العديد من الفحوصات التي كلفت وزارة الصحة مئات الدنانير وذلك حفاظا على مصداقية وجودة النتائج الصادرة من مديرية المختبرات.

ونؤكد ان عمل الفحوصات لهذه الفئة في القطاع الخاص لا يعد توجيها من قبل وزارة الصحة حيث ان وزارة الصحة تتكفل باجراء جميع انواع الفحوصات اللازمة لاصدار النتائج مهما كانت التكلفة وعلى حسابها، لذا نرجو من مكاتب استقدام عاملات وعاملي االمنازل وكذلك الاشخاص المستقدمين بعدم اجراء الفحوصات على حسابهم الخاص لهذه الغاية كون النتائج المرجعية تصدر من وزارة الصحة فقط لا غير.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies