آخر المستجدات
وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور اعتصام أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور أطباء يرفضون اتفاق نقابتهم مع الصحة: مخجل وصادم! متعطلون عن العمل في ذيبان يغلقون مثلث دليلة - صور رشيد: تراجع الأردن درجة على مؤشر مدركات الفساد
عـاجـل :

الصحة تطلب 1500 طبيب على نظام العقود بدعم صندوق التشغيل

الاردن 24 -  

طلبت وزارة الصحة من وزارة العمل ممثلا بصندوق التشغيل دعم استقطاب عدد من الكوادر الطبية عن طريق عقود لمدة ثلاث سنوات بينهم 1500 طبيب برنامج اقامة و700 ممرضة قانونية و200 صيدلي و 300 مساعد صيدلي و300 محاسب قانوني.
وجاء طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر على خلفية النقص الشديد في بعض الكوادر وقرب افتتتاح مستشفى السلط الجديد بسعة 350 سريرا وتوسعة وتحديث قسم الباطني والجراحة في مستشفى البشير بسعة 400 سرير وبين وزير الصحة في تصريح صحفي ان الوزارة تعطي الاولوية بالتعيين لديوان الخدمة المدنية حسب المخزون المتوفر الا ان حاجة الوزارة تفوق في بعض التخصصات المخزون المتوفر في ديوان الخدمة، مؤكدا ان التعيين بنظام العقود ياتي بهدف اعطاء فرصة للخريجين الجدد بالتدريب والعمل ضمن كوادر وزارة الصحة وذلك للتخفيف من حجم البطالة الموجود وخاصة في التخصصات الطبية ،موضحا ان الوزارة بصدد تعيين عدد كبير من الاطباء والممرضين لسد النقص الحاصل .

الدستور
من جهتهم احتج اطباء الاقامة والاطباء العامون على طلب وزارة الصحة معتبرين ذلك تعديا صريحا وواضحا على برنامج اقامة الاطباء ، معتبرين ان عقود الاقامة حسب طلب الصحة تخلو من ادنى الحقوق .


واكد الرافضون لهذا الطلب ان تغيير سياسة الوزارة حول برامج الاقامة سيؤدي الى اغلاق باب التعيينات ويخفض راتب الطبيب المقيم من 750 دينارا الى 250 دينارا شهريا اذا ما نفذ هذا البرنامج متوقعين ان عددا كبيرا من الاطباء سيلجأون اليه لا سيما المتعطلين عن العمل .الدستور