آخر المستجدات
ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) المياه : اعتداء سيوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور
عـاجـل :

الصحة تطلب 1500 طبيب على نظام العقود بدعم صندوق التشغيل

الاردن 24 -  

طلبت وزارة الصحة من وزارة العمل ممثلا بصندوق التشغيل دعم استقطاب عدد من الكوادر الطبية عن طريق عقود لمدة ثلاث سنوات بينهم 1500 طبيب برنامج اقامة و700 ممرضة قانونية و200 صيدلي و 300 مساعد صيدلي و300 محاسب قانوني.
وجاء طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر على خلفية النقص الشديد في بعض الكوادر وقرب افتتتاح مستشفى السلط الجديد بسعة 350 سريرا وتوسعة وتحديث قسم الباطني والجراحة في مستشفى البشير بسعة 400 سرير وبين وزير الصحة في تصريح صحفي ان الوزارة تعطي الاولوية بالتعيين لديوان الخدمة المدنية حسب المخزون المتوفر الا ان حاجة الوزارة تفوق في بعض التخصصات المخزون المتوفر في ديوان الخدمة، مؤكدا ان التعيين بنظام العقود ياتي بهدف اعطاء فرصة للخريجين الجدد بالتدريب والعمل ضمن كوادر وزارة الصحة وذلك للتخفيف من حجم البطالة الموجود وخاصة في التخصصات الطبية ،موضحا ان الوزارة بصدد تعيين عدد كبير من الاطباء والممرضين لسد النقص الحاصل .

الدستور
من جهتهم احتج اطباء الاقامة والاطباء العامون على طلب وزارة الصحة معتبرين ذلك تعديا صريحا وواضحا على برنامج اقامة الاطباء ، معتبرين ان عقود الاقامة حسب طلب الصحة تخلو من ادنى الحقوق .


واكد الرافضون لهذا الطلب ان تغيير سياسة الوزارة حول برامج الاقامة سيؤدي الى اغلاق باب التعيينات ويخفض راتب الطبيب المقيم من 750 دينارا الى 250 دينارا شهريا اذا ما نفذ هذا البرنامج متوقعين ان عددا كبيرا من الاطباء سيلجأون اليه لا سيما المتعطلين عن العمل .الدستور