آخر المستجدات
مباشر || النواب يسمح بملاحقة الوزيرين هلسة والشخشير.. ويواصل النظر برفع الحصانة عن غازي الهواملة وصداح الحباشنة النيران تلتهم مدرسة في الرمثا: تعرض 27 معلما وطالبا لضيق تنفس.. والنعيمي يتوجه إلى الموقع طلبة "أبو ذر" يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على توقيف زملائهم المحاسبة يكشف تفاصيل “شحنة ثوم فاسدة” منخفض جوي يؤثر على المملكة العاملون في البلديات لن تشملهم زيادة الرواتب الجديدة سيارات نواب رئيس جامعة البلقاء حرقت بنزين بـ 24 ألف دينار (جدول) صرف مكافأة 7250 ديناراً لوزير زراعة سابق دون وجه حق إخماد حريق "هيترات" ماء فندق في العقبة تلاعب في “ترشيحات المنحة الهنغارية” وتحويل القضية لمكافحة الفساد ديوان المحاسبة: "الأمن" اشترت مركبات بـ798 ألفاً دون طرح عطاء​ المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار توافق نقابي حكومي على علاوات المسارات المهنية المحاسبة يكشف ارتفاعا مبالغا فيه برواتب وبدلات موظفين في "تطوير العقبة" - وثيقة منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين
عـاجـل :

الصحة تنفي وجود اصابات "انفلونزا خنازير" في مستشفى بسمة

الاردن 24 -  
أفاد تصريح رسمي صادر عن وزارة الصحّة بعدم صحّة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي حول إدخالات لحالات إصابة بمرض انفلونزا الخنازير إلى مستشفى الأميرة بسمة، حيث وصفت هذه المعلومات بالمضلّلة.

وأكّد التصريح ما أورده مدير المستشفى في نفيه لصحّة تلك الأنباء، مهيبا بالزملاء الصحفيين عدم تداول هذه "الإشاعات"، واستقاء المعلومات الدقيقة من مصادر الوزارة.

وأشارت الوزارة في تصريحها إلى أنه تم الإيعاز لجميع الكوادر الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا، ولفتت إلى أن هذه الحالات موسمية متغيرة من سنة الى اخرى، ولا يوجد اية خطورة منها.

وكان كتاب رسمي منسوب إلى محافظ اربد قد تمّ تداول صورته على نطاق واسع عبر صفحات وسائل التواصل الإجتماعي، يؤكّد حصول حالة وفاة وإصابتين بفايروس (H1N1)

ويشير الكتاب المتداول إلى أن الإصابات بالفايروس وقعت بين أفراد من نفس العائلة في لواء قصبة إربد، حيث تمّ نقلهم إلى المستشفى يوم أمس الأحد.

هذا ولم يؤكّد أيّ مصدر رسمي صحة الصورة المتداولة.

وتاليا نصّ التصريح الصادر عن الوزارة:

عمان 2/12/2019

بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور سعد جابر تابع امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي حول اشاعات عن ادخال حالات انفلونزا H1N1 الى مستشفى الاميرة بسمة وقد تبين بان هذه المعلومات مضللة وغير صحيحة اطلاقا حسبما افاد مدير المستشفى انه لم يتم ادخال اية حالة مصابة بالانفلونزا وتهيب وزارة الصحة بجميع الزملاء الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية عدم تداول مثل هذه الاشاعات واستقاء المعلومات الدقيقة من المصدر ممثلا بوزارة الصحة.
وقد تم الايعاز لجميع الكوادر الصحية اتخاذ الاجراءات اللازمة في التعامل مع حالات الانفلونزا حيث ان هذه الحالات انفلونزا موسمية متغيرة من سنة الى اخرى ولا يوجد اية خطورة منها.