آخر المستجدات
نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟ الأمن يكشف تفاصيل العثور على طفل تغيب عن منزله وظهر في بيت جده توقف الاتصالات بين الأردن واسرائيل بشأن ناقل البحرين.. وعطاءات المشروع الوطني لتحلية المياه قريبا بدء استقبال طلبات "صرف التعطل" من الضمان دون تقارير طبية نقيب المحامين يؤكد امكانية عقد صفقة لاستعادة الأسرى الأردنيين بعد الحكم على المتسلل الصهيوني الأمن يكشف حقيقة عثور سائق تكسي على مبلغ مالي كبير.. ويودعه القضاء اعتصام ليلي يطالب بالافراج عن المعتقلين: محاربة الفساد تكون باطلاق الحريات - صور التوقيف الإداري.. مزاجية حكّام إداريّين تعيدنا أكثر من 3270 سنة إلى الوراء! الرياطي: التصويت على رفع الحصانة عن الشخشير وهلسة الثلاثاء.. والقانونية أدانتهما
عـاجـل :

الصوافين لـ الاردن24: أعددنا 11 نظاما لانفاذ قانون الملكية العقارية مطلع الشهر القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مديرعام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة، محمد الصوافين، إن الدائرة أعدت 11 نظاما تمهيدا لبدء تنفيذ قانون الملكية العقارية اعتبارا من مطلع شهر أيلول المقبل.

وأضاف الصوافين لـ الاردن24 إن الدائرة مكلفة باعداد الأنظمة استنادا إلى المادة 222 من أحكام قانون الملكية العقارية الذي أقره مجلس الأمة مؤخرا ونشر بالجريدة الرسمية، حيث بقي ثلاثة أنظمة سيتم الدفع بها إلى مجلس الوزراء لاقرارها قبل موعد نفاذ القانون بشكل رسمي وبدء العمل به.

وأكد أن قانون الملكية العقارية جاء ليعالج الخلل في التشريعات النافذة سابقا والتي سرى العمل بها منذ عام 1900 كقانون الأراضي العثماني، كما سيعالج شكاوى المواطنين حول الازاحات والشيوع والاختلالات الأخرى التي كان يتم معالجتها بالاجتهادات الفردية.

ولفت إلى أن قانون الملكية العقارية ألغى رسميا قانون الأراضي العثماني الذي شرّع للأراضي منذ عهد الامارة.