آخر المستجدات
المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد.. والوزير لا يجيب الامن: وجود غازات سامة في الجو "اشاعة".. وسنلاحق المروجين سعد جابر لـ الاردن24: عودة المغتربين غير مطروحة الآن.. ولها عدة محددات السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة إصابة وزير الصحة الإسرائيلي وزوجته بفيروس "كورونا" كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه
عـاجـل :

الصوافين لـ الاردن24: تلقينا 8500 طلب تسوية من معتدين على أراضي الدولة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة، محمد الصوافين، تلقي الدائرة 8500 طلب من المعتدين على أملاك الدولة، وذلك من أجل تسوية أوضاعهم القانونية وتفويضها لهم بموجب قرار مجلس الوزراء القاضي بتفويض الأراضي لغايات السكن على الأراضي المعتدى عليها قبل 16 أيلول 2018.
 

وأضاف الصوافين لـ الاردن24 إن اللجان تواجه صعوبات في بعض المناطق نظرا لوجود مساحات أقل مما هو مسموح به في الأنظمة والتعليمات، وقد طلبت الدائرة موافقة مجلس الوزراء على تعديل تلك التعليمات لتراعي ظروف المواطنين الذين يرغبون بتصويب أوضاعهم لغايات ايصال الخدمات لهم من قبل البلديات وأمانة عمان.

وبين أن التعديات تركزت في محافظة الزرقاء والرصيفة وفي مناطق شرق عمان بوادي العيش وماركا، وهناك تعديات في مناطق أخرى بالمملكة ولكن بنسب أقل.

ولفت إلى أن المشكلة الرئيسة التي تواجه الفرق هي البناء العشوائي والذي يخالف الشروط التي وضعتها البلديات، والأبنية المشتركة التي لا يوجد لها أساس سوى القاطنين بها.

وأكد الصوافين أن الدائرة مستمرة في ضبط وازالة الاعتداءات على أراضي الدولة، ويتم التعامل معها من قبل المديريات بشكل فوري، مشيرا إلى أن أي اعتداء بعد التايخ الذي حدده مجلس الوزراء يتم ازالته مباشرة.
 
Developed By : VERTEX Technologies