آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

الضمان تعلق على اتفاق المعلمين والحكومة: لا يوجد تصنيف اسمه "مهن شاقة"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، أن قانون الضمان الاجتماعي لا يتضمن تصنيف "مهنة شاقة"، بل إنه يتضمن تصنيفا لـ"المهن الخطرة".

وقال الصبيحي لـ الاردن24 إن الحكومة لم تخاطب المؤسسة حول هذا الملف، وفي حال تمت المخاطبة فإن المؤسسة ستوضح هذه القضية، وتبيّن أن قانون الضمان لا يُعرّف مصطلح "المهن الشاقة".

وأوضح إن المهن الخطرة التي ورد تعريفها بالقانون هي المهن التي تضرّ بصحة وسلامة الانسان بالرغم من تدابير السلامة العامة، ومن شأنها خفض كفاءة العامل مع مرور الزمن، مشيرا إلى الميزة الوحيدة لهذا التعريف هي التقاعد المبكر.

ولفت الصبيحي إلى أن مهن التعليم ليست كلها خطرة، وفي حال جرى مخاطبة المؤسسة فسيتمّ اجراء دراسة على المهن الخطرة ومنها التعليم الصناعي والمختبرات فقط.

وكانت نقابة المعلمين اتفقت مع الحكومة على تصنيف التعليم كمهنة خطرة قبل اعلان فكّ الاضراب الذي استمرّ عشرين يوما.