آخر المستجدات
ممدوح العبادي ل الاردن 24 : سارحة والرب راعيها الخصاونة ل الاردن 24 : سنتخذ عقوبات رادعة بحق شركات التطبيقات التي لاتلتزم بالتعليمات تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح متعطلو المفرق لن نترك الشارع الا بعد استلام كتب التوظيف المصري ل الاردن 24 : علاوة ال 25% لموظفي البلديات ستصدر قريبا الكيلاني ل الاردن 24 : انهينا اعداد نظام تصنيف الصيادلة الخدمة المدنية : الانتهاء من فرز طلبات تعيين أمين عام «التربية» و«الإعلامية القيادية» بمراحلها الأخيرة زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان
عـاجـل :

الضمان تعلق على اتفاق المعلمين والحكومة: لا يوجد تصنيف اسمه "مهن شاقة"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، أن قانون الضمان الاجتماعي لا يتضمن تصنيف "مهنة شاقة"، بل إنه يتضمن تصنيفا لـ"المهن الخطرة".

وقال الصبيحي لـ الاردن24 إن الحكومة لم تخاطب المؤسسة حول هذا الملف، وفي حال تمت المخاطبة فإن المؤسسة ستوضح هذه القضية، وتبيّن أن قانون الضمان لا يُعرّف مصطلح "المهن الشاقة".

وأوضح إن المهن الخطرة التي ورد تعريفها بالقانون هي المهن التي تضرّ بصحة وسلامة الانسان بالرغم من تدابير السلامة العامة، ومن شأنها خفض كفاءة العامل مع مرور الزمن، مشيرا إلى الميزة الوحيدة لهذا التعريف هي التقاعد المبكر.

ولفت الصبيحي إلى أن مهن التعليم ليست كلها خطرة، وفي حال جرى مخاطبة المؤسسة فسيتمّ اجراء دراسة على المهن الخطرة ومنها التعليم الصناعي والمختبرات فقط.

وكانت نقابة المعلمين اتفقت مع الحكومة على تصنيف التعليم كمهنة خطرة قبل اعلان فكّ الاضراب الذي استمرّ عشرين يوما.