آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

العتوم :99% من مساقات جامعة ال البيت متوفرة الكترونيا

الاردن 24 -  
قال ا.د. عدنان العتوم  رئيس جامعة آل البيت
 ان  الجامعة كانت السباقة في تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذ التعليم عن بعد باستخدام منصات الكترونية متعددة مؤكدا ان 99% من مساقات الجامعة الان متوفرة الكترونيا وان 92% من الطلبة يتابعون دروسهم بكل جد واهتمام. 
وشكر العتوم اعضاء هيئة التدريس" الذين لبوا النداء سريعا وقاموا بكل ما طلب منهم حيث تم تذليل جميع العقبات لتكون ال البيت من اوائل الجامعات الاردنية  والمبادرة التي تمارس هذا النوع من التعليم.   واضاف قائلا  نهجت الجامعة الى التنويع في وسائل نقل المعرفة الى الطلبة من خلال استخدام مودل التعلم الالكتروني و الغوغل كلاس الى وسائل اكثر شعبية مثل الفيس بوك والواتس وغيرها.                       وبدا الاساتذه بتحميل المواد والخطط الدراسية واستخدام خليط من الوسائل التعليمية مثل الفيديوهات والبث الفوري للمحاضرات والعروض والواجبات والانشطة المختلفة.  
كما اشاد العتوم  بطلبة الجامعة على وعيهم بحساسية الموقف والتزامهم بحضور المحاضرات ومشاركتهم في الانشطة .                                   ودعاهم للانخراط وبكل جدية في جميع الانشطة التي يحددها المدرسون و التواصل مع اعضاء الهيئة التدريسية حول اي مقترحات لتحسين عملية التعلم او   صعوبات تواجههم .   مبينا ان الجامعة قد تواصلت  مع الجهات المعنية لتذليل كافة الصعوبات  التي واجهت تنفيذ خطة الجامعة للتعليم عن بعد. 

و قال د العتوم طلبنا من وزارة التعليم العالي التمهل في موضوع الامتحانات الفصلية وسوف نفعل ذلك ولكن لا يوجد ما يمنع من تخصيص  جزء من العلامة للانشطة والامتحانات القصيرة وسوف يعلن عن مواعيد الامتحانات الاخرى والنهائية بطريقة مريحة للطلبة في المستقبل. 

 أما فيما يتعلق  بموضوع الحضور والغياب أكد على اهميته للمتابعة مع المدرس وتحقيق اهداف المساق وتفهم ظروف الطلبة عند الضرورة.  

وختم العتوم حديثه برسالة وجهها  الى الطلبة و اعضاء هيئة التدريس والاداريين على ضرورة ان نضم صوتنا الى صوت جلالة القائد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين (حفظه الله واطال في عمره) اليوم عندما قال " اطلب منكم بصوت الأب لأبنائة بعدم التنقل والإلتزام في البيوت" لنحافظ على سلامة الوطن وسلامة اخواننا واخواتنا في هذا الوطن الغالي حيث انه هذا الالتزام واتباع تعليمات وزارة الصحة سوف يعجل في محاصرة هذا العدو الذي لا يعرف الحدود او الجغرافيا  او العمر او الدين والقضاء عليه.
 
Developed By : VERTEX Technologies