آخر المستجدات
مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات

العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي

الاردن 24 -  
**العضايلة: استخدام التصاريح يخضع لرقابة صارمة.. والأجهزة الأمنية لن تتهاون


**استحداث حساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر التي انقطع دخلها


**أطلقنا منصة "مونة" وبدأ العمل على إيصال السلع للمنازل في جميع المحافظات


**إخلاء الخاضعين للحجر الصحي ستتم وفقا لخطة مدروسة ابتداء من يوم الإثنين



أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، أن الوضع الصحي تحت السيطرة، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي.

جاء هذا خلال إيجاز صحفي لوزير الإعلام، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، للتحدث حول آخر مستجدات التعامل مع وباء الكورونا.
 
وقال العضايلة: تلقّينا ليلة أمس، بكلّ أسف، نبأ وفاة مواطنة أردنيّة من المصابين بفيروس كورونا المستجدّ. اسمحوا لي أن أتقدّم باسم الحكومة، وباسمكم جميعاً، بأصدق مشاعر العزاء والمواساة لذوي الفقيدة، والدعاء لها بالرحمة والمغفرة، كما ندعو لجميع المصابين بالشفاء العاجل.

وأضاف: بشكل عام، الأمور الصحيّة تحت السيطرة، ولدينا 35 فريقاً للتقصّي الوبائيّ تعمل على مدار الوقت، للكشف عن أيّة حالات مشتبه بها، وسيتمّ زيادة هذه الفرق إلى (80) فريقاً، بهدف السرعة في اكتشاف الحالات وتقصير أمد الأزمة.

وفيما يتعلق بالأشخاص الخاضعين للحجر الصحّي في البحر الميّت والعاصمة عمّان، وغيرها من المناطق، أشار وزير الإعلام إلى أنه سيتمّ البدء بإخلائهم وفق خطّة مدروسة، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق للثلاثين من شهر آذار، مع اعتماد تاريخ بدء الحجر للجميع، والتأكّد من عدم إصابة أيّ منهم.

وأردف: تابع جلالة الملك عبد الله الثاني صباح اليوم مع دولة رئيس الوزراء، منذ الصباح الباكر، مستجدّات الأوضاع، واطمأنّ على أحوال المواطنين في مختلف مناطق المملكة، وعلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية المواطنين، وتزويدهم بالسلع الأساسيّة.

ولفت إلى أن متابعة لتوجيهات جلالة الملك، وتعليمات دولة رئيس الوزراء، عقدت الفرق الحكومية المعنية والأجهزة الأمنية اليوم عدداً من الاجتماعات، بحثت خلالها مزيداً من الإجراءات والقرارات في مختلف القطاعات، وقامت أيضاً بتقييم الإجراءات والقرارات المتخذة سابقاً بهدف زيادة فاعليتها في خدمة المواطنين.

وأعرب العضايلة عن شكر الحكومة لتعاون المواطنين الملتزمين بإجراءات الحظر، محذرا في ذات السياق من المخالفات والتجاوزات التي ارتكبتها قلّة قليلة. وأضاف: لاحظنا مشاهد مؤسفة ليلة أمس، لحالات من عدم الالتزام.

وشدد على أنّ هذه الخروقات والتجاوزات تؤذي صحة المواطنين، وتؤخّر توقيت رفع الحظر، وتطيل أمد الأزمة، وستتعامل معها الأجهزة المختصّة بحزم، ووفق أحكام القانون.

وبشأن التصاريح، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أن استخدامها يخضع لرقابة صارمة، وأن كل من يحاول تزويرها أو استخدامها من غير الأشخاص المصرح لهم سيتم اتخاذ أقصى العقوبات بحقه، لافتا إلى أنه تم توقيف أحد الموظفين الرسميين بعد قيامه بتزوير أحد التصاريح وتسريب وثائق رسميّة، وأنّ الأجهزة الأمنيّة لن تتهاون في ذلك.

ونوه بأنه تمّ استحداث حساب في وزارة التنمية الاجتماعيّة، أطلق عليه اسم (حساب الخير)، لمساعدة الأسر العفيفة والمحتاجة، وستخصّص المبالغ لمساعدة الأسر التي انقطع مصدر دخلها نتيجة تعطّل أعمالها بسبب حظر التجوّل.

ولفت إلى أن الحساب سيقبل تبرّعات نقديّة وحوالات بنكيّة من الداخل والخارج، وسيتمّ نشر هذا الحساب عبر منصّاتنا الإعلاميّة الرسميّة، ومن خلال وسائل الإعلام.

كما أشار إلى أنه تم إطلاق منصة مونة (http://mouneh.jo)، والتي بدأت الحكومة من خلالها العمل على إيصال السلع إلى المنازل في جميع محافظات المملكة، حيث تحتوي المنصة على التطبيقات الذكية والمتاجر الإلكترونية التي يُمكن إجراء عمليات الطلب الإلكتروني من خلالها، كما تحتوي على قائمة بأسماء البقالات والمتاجر التموينية المُنتشرة في محافظات المملكة، التي تقوم بإيصال السلع إلى المناطق القريبة منها داخل الأحياء. وستكون خدمة التوصيل متاحة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً بشكل يوميّ.

وأضاف: تمّ تعميم دليل صحي شامل للسلامة العامة على مزوّدي الخدمة، يتوجب اتباعه أثناء عمليات التوصيل للمنازل، وسيخضع للرقابة الدورية من فرق متخصّصة.

وحول تمديد العطلة، لفت العضايلة إلى أنه سيتمّ خلال الأسبوع الحالي النظر في ذلك لجميع مؤسّسات القطاعين العام والخاصّ، والمدارس والجامعات، ومختلف القطاعات الأخرى، علماً بأنّ قرار العطلة الذي تمّ اتخاذه يستمرّ حتى مساء يوم الثلاثاء المقبل.
 
Developed By : VERTEX Technologies