آخر المستجدات
وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء
عـاجـل :

العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات

الاردن 24 -  
قالت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة العطيات، إن المؤسسة أعلنت من خلال موقعها الإلكتروني، وضمن حزمة تحفيز الاقتصادي الوطني التي أعلنتها الحكومة في أواخر الشهر الماضي باستقبال طلبات الاستفادة من تملك المواطنين الأردنيين لها لغايات السكن في ثلاث محافظات، وبمساحات تتراوح بين (٣٠٠-٤٠٠متر مربع) وبدعم مباشر بقيمة ٢٠% من قيمة هذه الأراضي لتشجيع الشباب الأردني من بناء مسكنه وبدء مستقبله وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقالت العطيات ان الأراضي المعلن عنها توزعت في مناطق زحوم -الكرك، ايدون-المفرق، المريغة-معان، ويتمكن الشباب من التقدم لها للاستفادة منها حتى مساء الاثنين القادم، حيث يحق للأردني الذي أتم الثامنة عشرة من عمره ويثبت إقامته في المحافظة أو عمله الاستفادة، على أن يدفع ١٥% من قيمة الأرض ويقسط الباقي على ٨٤ شهرا باقساط ميسرة كما لا يشترط بالمتقدم ان يكون عاملا فقط بالقطاع العام بل يحق للعاملين بالقطاع الخاص الحصول على ذلك.

العطيات التي كانت تتحدث لبرنامج (هذا المساء) عبر شاشة التلفزيون الأردني مساء الخميس أشارت إلى أن محور الشقق السكنية يعد فرصة استثمارية للقطاع الخاص الذي سيعمل على إعطائه أراض باسعار مخفضة بقيمة ٢٠% وتسهيل القروض له لبناء ضواحي سكنية للمواطنين الاردنيين وضمن ذات الشروط ،ستكون باسعار وتسهيلات من خلال قروض ميسرة من البنوك وبسعر فائدة للقاطنيين خارج العاصمة عمان ٣.٥% اما مشاريع عمان فإن سعر الفائدة سيكون ٤% كما جاء في حزمة التحفيز الاقتصادي لقطاع الإسكان.

وفي اجابتها على سؤال للزميل مأمون مساد معد ومقدم البرنامج حول مساحات الشقق وتصميمها، قالت العطيات إن المباني والضواحي الجديدة ستكون في جميع محافظات المملكة وتأخذ طابع المباني الذكية صديقة البيئة بمساحات ١٠٠-١٢٠ متر مربع يميزها التصاميم التي تحسن الاستفادة من توزيع وتشكيل الشقة وستقدم لها كافة الخدمات.