آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات

الاردن 24 -  
قالت مدير عام المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، المهندسة جمانة العطيات، إن المؤسسة أعلنت من خلال موقعها الإلكتروني، وضمن حزمة تحفيز الاقتصادي الوطني التي أعلنتها الحكومة في أواخر الشهر الماضي باستقبال طلبات الاستفادة من تملك المواطنين الأردنيين لها لغايات السكن في ثلاث محافظات، وبمساحات تتراوح بين (٣٠٠-٤٠٠متر مربع) وبدعم مباشر بقيمة ٢٠% من قيمة هذه الأراضي لتشجيع الشباب الأردني من بناء مسكنه وبدء مستقبله وبشراكة حقيقية مع القطاع الخاص.

وقالت العطيات ان الأراضي المعلن عنها توزعت في مناطق زحوم -الكرك، ايدون-المفرق، المريغة-معان، ويتمكن الشباب من التقدم لها للاستفادة منها حتى مساء الاثنين القادم، حيث يحق للأردني الذي أتم الثامنة عشرة من عمره ويثبت إقامته في المحافظة أو عمله الاستفادة، على أن يدفع ١٥% من قيمة الأرض ويقسط الباقي على ٨٤ شهرا باقساط ميسرة كما لا يشترط بالمتقدم ان يكون عاملا فقط بالقطاع العام بل يحق للعاملين بالقطاع الخاص الحصول على ذلك.

العطيات التي كانت تتحدث لبرنامج (هذا المساء) عبر شاشة التلفزيون الأردني مساء الخميس أشارت إلى أن محور الشقق السكنية يعد فرصة استثمارية للقطاع الخاص الذي سيعمل على إعطائه أراض باسعار مخفضة بقيمة ٢٠% وتسهيل القروض له لبناء ضواحي سكنية للمواطنين الاردنيين وضمن ذات الشروط ،ستكون باسعار وتسهيلات من خلال قروض ميسرة من البنوك وبسعر فائدة للقاطنيين خارج العاصمة عمان ٣.٥% اما مشاريع عمان فإن سعر الفائدة سيكون ٤% كما جاء في حزمة التحفيز الاقتصادي لقطاع الإسكان.

وفي اجابتها على سؤال للزميل مأمون مساد معد ومقدم البرنامج حول مساحات الشقق وتصميمها، قالت العطيات إن المباني والضواحي الجديدة ستكون في جميع محافظات المملكة وتأخذ طابع المباني الذكية صديقة البيئة بمساحات ١٠٠-١٢٠ متر مربع يميزها التصاميم التي تحسن الاستفادة من توزيع وتشكيل الشقة وستقدم لها كافة الخدمات.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies