آخر المستجدات
التصفية الإجبارية لـ " المول للإستثمار" جانبت الصواب وتجاوزت على مواد قانون الشركات اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس تراجع اداء المنتخب الوطني.. الحلّ باقالة فيتال واستقالة اتحاد الكرة بني هاني يطالب المصري باطلاع البلديات على القانون الجديد: لا نريد سلق القانون! الارصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول غدا الخارجية: ظروف اعتقال هبة وعبدالرحمن تحسنت.. واللبدي ما زالت مضربة عن الطعام بحارة يؤكدون لـ الاردن24: السلطات السورية تعيد مركبات أردنية وتمنع دخولها على مبدأ المعاملة بالمثل العمل: 28 مهنة مغلقة ومقيدة أمام العمالة الوافدة بينها الحلاقة والحراسة واعمال البيع معطلون عن العمل يلوحون بالتصعيد للمطالبة بحقّهم في الحصول على فرص عمل لائقة النواصرة يتحدث عن اختراق صفحته على فيسبوك.. وموازنة النقابة للعام القادم - فيديو الصحة تطلب من المدينة الطبية تقارير الغنميين لتقييم امكانية زراعة رئة له معلمو اضافي للسوريين يحتجون على عدم تقاضي رواتب شهري (8، 9).. ويتهمون التربية بتهديدهم ذوو مهندس أردني في السعودية يناشدون الملك التدخل لنقل ابنهم المصاب إلى الأردن الغنميين ينفي تكفّل الحكومة بعلاج حقيقي.. ويقول: وعدت بـ "العلاج التلطيفي" فقط اعتصام امام الديوان الملكي للمطالبة بوقف حبس المدين - صور الأمن يوضح حيثيات الاعتداء على ممرض في الزرقاء: الحراسة عليه لحمايته عوض لـ الاردن24: فتح باب تعديل التخصص في عدة جامعات.. وقبلنا جميع المتقدمين في الجامعات غرب عمان تردّ دعوى حلّ مجلس نقابة المعلمين فرح يطالب الخارجية باجراءات عملية للافراج عن هبة وعبدالرحمن: أوضاعهم من سيء إلى أسوأ
عـاجـل :

العوران يحمل "ادارة الأزمات والأشغال والبلديات" مسؤولية حرائق الغابات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حمل مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الأزمات ووزارة الأشغال العامة وأمانة عمان والبلديات مسؤولية الحرائق التي تشهدها الغابات والمناطق الحرجية في المملكة.

اقرا ايضا:حريق ثغرة عصفور ..لماذا لا نتعلم من اخطائنا ونستفيد من تجارب الاخرين ؟
 
وقال العوران ل الاردن٢٤ إن مركز ادارة الأزمات مطالب بوضع خطة طوارئ ومتابعة هذه القضايا مع كافة الجهات المعنية، سيما وأن الأعشاب الجافة تزايدت بشكل لافت بعد الأمطار الأخيرة ووصل ارتفاعها إلى (١.٥ - ٢) مترا، وهذا يحتاج إلى متابعة بعد التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة والعالم.
وقال إن وزارة الأشغال والبلديات عليها دور كبير في تنظيف جوانب الطرق وتزالة الأعشاب من جوانب الطرق بالآليات المتوفرة لديها، اضافة إلى دور مركز ادارة الازمات في التنسيق بين كافة الجهات وانشاء غرف عمليات لادارة هذا الملف الهام، نظرا لتناقص الغطاء الحرجي في المملكة إلى أقل من ١٪، ما يهدد الغطاء الأخضر في المملكة.
وحذر من تزايد الحرائق خلال الفترة المقبلة أثناء فترة الأعياد وخروج المواطنين للتنزه والرحلات، داعيا وزارة الزراعة إلى العمل بشكل منظم ومنسق وتسهيل وصول الآليات إلى الغابات والمناطق الحرجية.