آخر المستجدات
حراك ذيبان يستهجن اتهامات بمنح 250 ناشطا رواتب شهرية.. ويرفض محاولات اثارة الفتنة في اللواء الدفاع المدني يعلن اخماد حريق المسجد الحسيني.. وتشكيل لجنة تحقيق- صور ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء ممرضو مستشفى الجامعة يعلنون التوقف عن العمل الثلاثاء فانتازيا حكومة النهضة.. عن طرفة الزامية رياض الاطفال! تكشُّف اكذوبة دعم حكومة النهضة لمشاريع الطاقة الشمسية.. المواطن سيدفع كلفة تخزينها لماذا تغيير اللجنة العلمية في جراحة الاعصاب الآن؟ هل سترضخ الحكومة لضغوط قوى التفكيك والتخريب والعبث؟ توقيف ثمانية أشخاص بالجويدة تورطوا بجرائم تزوير بأوراق رسمية للشهر الثاني على التوالي.. مبيعات مركبات الكهرباء "صفر" وجهاء من اربد يهاجمون الرزاز ويطالبونه باعتذار صريح عن التفتيش بالكلاب: ما جرى مهزلة واستهتار بالأردنيين حماية وحرية الصحفيين يحلل تغطية الاعلام لرفع أسعار الألبان: الاردن24 الأكثر نشرا وتفاعلا ذبحتونا: وزير التعليم العالي يبشر بمجانية التعليم و"آل البيت" ترفع الرسوم / وثائق الخدمة المدنية يوصي بوقف القبول في عدة تخصصات جامعية.. ورفع معدلات القبول في أخرى - تفاصيل حماد يجري تشكيلات ادارية تشمل ترفيع وتعيين متصرفين ومديري اقضية.. واحالة آخرين للتقاعد إلزامية مرحلة رياض الأطفال.. الرزاز يغرق في أحلامه ويواصل بيع الوهم للاردنيين! العمل لـ الاردن24: اغلاق شركات لرجل الاعمال غسان خرفان دون اخطار الموظفين وتركهم بالشارع البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم السودان.. التوقيع بالأحرف الأولى على "الاتفاق السياسي" كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم والارصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لاشعة الشمس
عـاجـل :

العوران يحمل "ادارة الأزمات والأشغال والبلديات" مسؤولية حرائق الغابات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حمل مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين، المهندس محمود العوران، مركز ادارة الأزمات ووزارة الأشغال العامة وأمانة عمان والبلديات مسؤولية الحرائق التي تشهدها الغابات والمناطق الحرجية في المملكة.

اقرا ايضا:حريق ثغرة عصفور ..لماذا لا نتعلم من اخطائنا ونستفيد من تجارب الاخرين ؟
 
وقال العوران ل الاردن٢٤ إن مركز ادارة الأزمات مطالب بوضع خطة طوارئ ومتابعة هذه القضايا مع كافة الجهات المعنية، سيما وأن الأعشاب الجافة تزايدت بشكل لافت بعد الأمطار الأخيرة ووصل ارتفاعها إلى (١.٥ - ٢) مترا، وهذا يحتاج إلى متابعة بعد التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة والعالم.
وقال إن وزارة الأشغال والبلديات عليها دور كبير في تنظيف جوانب الطرق وتزالة الأعشاب من جوانب الطرق بالآليات المتوفرة لديها، اضافة إلى دور مركز ادارة الازمات في التنسيق بين كافة الجهات وانشاء غرف عمليات لادارة هذا الملف الهام، نظرا لتناقص الغطاء الحرجي في المملكة إلى أقل من ١٪، ما يهدد الغطاء الأخضر في المملكة.
وحذر من تزايد الحرائق خلال الفترة المقبلة أثناء فترة الأعياد وخروج المواطنين للتنزه والرحلات، داعيا وزارة الزراعة إلى العمل بشكل منظم ومنسق وتسهيل وصول الآليات إلى الغابات والمناطق الحرجية.