آخر المستجدات
وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي مجلس نقابة الأطباء يعلن عن تجميد جميع الإجراءات التصعيدية المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال!
عـاجـل :

الغازات تكشف خبايا عن صحتك.. لا تُهمل هذه الأعراض!

الاردن 24 -  

في حين أن حدوث الغازات قد يكون أمرًا عشوائيًا بالنسبة للكثيرين، إلا أنه يكشف عن وجود مشكلة صحية.

عدوى
أوضح الخبراء أن حدوث الغازات والشعور بانزعاج في الأمعاء، قد يشير إلى إصابتك بخلل في النظام البكتيري بالأمعاء أو عدوى، مثل عدوى الجهاز الهضمي، فإذا لاحظت عدم شعورك بالراحة أكثر من المعتاد، يجب استشارة الطبيب.

حساسية الغلوتين
تعد الغازات من علامات الإصابة بحساسية الغلوتين، إذ يواجه الجهاز الهضمي صعوبة في هضم ومعالجة الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين، مع ظهور أعراض مثل إطلاق الكثير من الغازات.

حساسية من اللاكتوز
قد تشير الغازات إلى إصابتك بحساسية من اللاكتوز، والتي يعاني فيها الشخص المصاب بنقص في إنزيم الـ "لاكتيك" الذي يساعد الجسم في عملية امتصاص الأمعاء لمنتجات الألبان، وتعد الغازات أحد أعراض هذه الحساسية.

عدوى الغيارديا
تعد الغيارديا أحد أنواع عدوى الجهاز الهضمي، والتي عادة ما تنتقل للمريض عبر شرب الماء أو التلوث، وبالإضافة إلى الإسهال الشديد، تعد الغازات من أبرز أعراضها.

متلازمة القولون العصبي
بالإضافة إلى التقلصات والانتفاخ والإسهال والإمساك أيضًا، قد تشير الغازات إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي والتي تعرف أيضًا باسم متلازمة الأمعاء المتهيجة.

خلل في الهرمونات
أوضح الخبراء أن هناك علاقة بين الغازات ووجود خلل في الهرمونات، وخاصة لدى السيدات في مرحلة انقطاع الطمث، وحتى الآن لا يزال الخبراء في حيرة بشأن طبيعة العلاقة بين خلل الهرمونات والغازات
لبنان 24