آخر المستجدات
دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب

الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر

الاردن 24 -  
* مؤتمر صحفي لوزراء السياحة والآثار والصحة والدولة لشؤون الإعلام ومدير عمليات خلية أزمة كورونا في رئاسة الوزراء.

* مدير عمليّات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفرّاية: 20 ألف أردني عادوا على ثلاث مراحل من الخارج.

* الفرّاية: بدأ التسجيل للمرحلة الرابعة من عودة الأردنيين يوم أمس السبت وأولى الرحلات الجويّة ستكون يوم 10 تموز.

* الفرّاية: المرحلة المقبلة من عودة الأردنيين برّاً ستبدأ يوم 10 تمّوز لمدة ثلاثة أيام، وتشمل دول سوريا والسعودية وفلسطين.

* الفرّاية: مازالت هناك لجنة تدرس آلية فتح المطارات.

* الفرّاية: لا تغيير على شروط الحجر المؤسسي والمنزلي حتى الآن.

* الفرّاية: القادمون للسياحة العلاجية ومرافقوهم سيخضعون للحجر الصحي في المستشفيات كالأردنيين.
 
قال مدير خلية إدارة الأزمة العميد الركن مازن الفراية، إن عملية إعادة الأردنيين من الخارج مستمرة وتم لغاية الآن إعادة ما يزيد على 20 ألف اردني على ثلاث مراحل، مشيرا الى أن المرحلة الثالثة انتهت قبل نحو أسبوع وتم خلالها إعادة نحو 7 آلاف مواطن.

وأضاف الفراية في مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم الأحد، في دار رئاسة الوزراء، إن التسجيل للمرحلة الرابعة من عودة الأردنيين بدأ يوم أمس السبت، وبدأ الحجز على رحلات الملكية الأردنية من 11 دولة، وستكون أولى الرحلات الجويّة يوم 10 تموز بالنسبة للقادمين جوا، والمرحلة المقبلة من عودة الأردنيين برّاً ستكون اعتبارا من 10 تمّوز لمدة ثلاثة أيام، وتشمل دول سوريا والسعودية وفلسطين والعراق، ومن المتوقع ان تشمل نحو 500 شخص.

وأشار الفراية إلى أن عدد الإصابات في المرحلة الثالثة للقادمين من الخارج كان كبيرا حيث سجل 195 اصابة وهذا يساوي ضعف أعداد المصابين في المرحلتين الاولى والثانية، وتسبب ذلك بتأخير عملية فك الحجر الإلزامي عن بعض المحجورين في الفنادق والبحر الميت، مشيرا إلى وجود ألفي شخص ما زالوا في مناطق الحجر الصحي الإلزامي ضمن المرحلة الثالثة.

وفيما يتعلق بفتح المطار، أوضح الفراية ان اللجنة المشكلة لهذه الغاية لا زالت تدرس الإجراءات المطلوبة من الأشخاص القادمين للمملكة، مبينا انه إذا تم السماح بعودة الحركة الجوية مع دولة معينة فسوف يتم معاملة الأردنيين المقيمين فيها بنفس الشروط.
وأكد انه لا تغيير على شروط العودة لغاية الآن ولا زالت نفسها الحجر الإلزامي لمدة 14 يوما والحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

 
Developed By : VERTEX Technologies