آخر المستجدات
عطية: الرزاز وعدني بدراسة الافراج عن معتقلي الرأي تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية في هنغاريا اعتبارا من يوم غد الجمعة - رابط الاردن × استراليا.. مستوى هابط وخسارة متوقعة تستوجب استقالة اتحاد الكرة واقالة فيتال الارصاد الجوية تصدر عدة تحذيرات ليوم غد عاملون في مديريات الزراعة يلوحون بالاضراب عن العمل الاسبوع القادم بيان هام من الدفاع المدني بخصوص الحالة الجوية إنقاذ 10 أشخاص حاصرهم المطر والبرد في الرويشد بعد شهر من انهاء خدماته.. الخصاونة يعود مديرا للبترول الوطنية تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق.. والمشاركون يجمعون هوياتهم لتسليمها للمحافظة ارشيدات مخاطبا وزير العدل: سنقف بكلّ قوة ضدّ المسار السريع للقضايا الضمان لـ الاردن24: دراسة اكتوارية حول كلف وآثار تعديلات قانون الضمان الرزاز يعلن عن مراجعة شاملة ورفع لرواتب موظفي القطاع العام.. والطراونة يتعهد بعدم فرض ضرائب البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة الحباشنة يتحدث عن تعيينات من تحت الطاولة لصالح نواب وعلى نظام شراء الخدمات وزير النقل ل الاردن 24 : نعمل على تحسين مستوى الخدمة وإعاة هيكلة الخطوط النائب المجالي يحذر البخيت من تفعيل رخصة كازينو العقبة حصر أعداد الطلبة في الجامعات الرسميّة والخاصة وإعلان موعد المنح الأسبوع المقبل مصدر لـ الاردن24: لا خطة حكومية لاستثمار أراضي الباقورة والغمر أطباء وزارة الصحة يتجهون للتصعيد والاضراب.. ويتمسكون بمطالبهم اتفاق تهدئة بين الجهاد والاحتلال في غزة.. والصحة: 34 شهيدا و111 جريحا حصيلة العدوان
عـاجـل :

"الكاف" يعلنها: القضاء المصري وراء فسخ عقد المليار دولار

الاردن 24 -  
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أن فسخ عقده التسويقي مع شركة "لاغاردير" الفرنسية لم يكن "قرارا من طرف واحد"، وإنما اتخذ بناء على قرارات الجهاز المصري لحماية المنافسة والمحاكم المصرية.


وقال بيان للاتحاد، الجمعة، إن "إنهاء الاتفاق لم يكن قرارا من طرف واحد كما تم عرضه بشكل خاطئ في البيان الصحفي الأخير الصادر عن لاغاردير. إنهاء الاتفاقية هو النتيجة القانونية لقرار جهاز حماية المنافسة المصري وأحكام المحاكم المصرية".

وكانت الشركة الفرنسية عارضت بشدة في بيان الثلاثاء قرارا أصدره "الكاف"، بإلغاء الشراكة معها التي كانت مقدرة بمليار دولار، وقالت: "تعارض لاغاردير بشدة قرار الاتحاد الإفريقي وتعتبره غير قانوني، مسيئا ولا أساس له".

وتابعت الشركة في بيانها: "لا شيء يمكنه تبرير إنهاء هذا العقد"، مشيرة إلى أن التحقيق الجاري من قبل لجنة المنافسة في كوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا) "لم يصدر أي قرار بعد".

وفي بيانه الأخير، أوضح الكاف أسبابه لاتخاذ القرار بإنهاء التعاقد مع "لاغاردير".

 
وأضاف: "في عام 2017، وجد الجهاز المصري لحماية المنافسة ومنع الاحتكار أن الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الإفريقي مع شركة لاغاردير الفرنسية خرقت قواعد المنافسة المصرية لأنه تم تعيينها كوكيل حصري للكاف لحقوق التسويق والإعلام لمدة 20 عاما من دون انقطاع، من دون أي مناقصة مفتوحة".

وتابع: "بناء عليه أعلن الجهاز بطلان الاتفاق وفرض عدد من إجراءات الإصلاح على الكاف، شملت الالتزام بإنهاء الاتفاق على الفور وتعليق آثارها داخل السوق المصرية".

وكانت المحاكم الاقتصادية في القاهرة دانت في قضيتين عامي 2017 و2019 الرئيس والأمين العام السابقين للكاف، الكاميروني عيسى حياتو والمغربي هشام العمراني، بتهم خرق قواعد المنافسة والتزوير، وفُرضت غرامة مالية قدرها 500 مليون جنيه (تقريبا 31 مليون دولار) على كل منهما قبل أن يتم تخفيضها بعد استئناف الحكم إلى 200 مليون جنيه.

ويعتبر الكاف مسئولا بشكل مشترك عن دفع هذه الغرامة، وأوضح الاتحاد: "لم يكن لدى الكاف خيار سوى إنهاء الاتفاقية".

وكان الاتحاد الذي يتخذ من القاهرة مقرا له، جدد في يونيو 2015 عقده مع شركة "لاغاردير سبورتس" الفرنسية ليمتد حتى 2028 بضمانة مالية تبلغ مليار دولار أميركي على الأقل، مانحا الشركة الفرنسية الحقوق الإعلامية والترويجية لكل المسابقات التي ينظمها.