آخر المستجدات
العالم يحصي 200 ألف إصابة جديدة.. منظمة الصحة توقف تجارب عقارين وترامب يرجح التوصل لعلاج قبل نهاية العام حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام التربية: لا أخطاء في امتحان الانجليزي.. والوقت عنصر تمايز غانتس: الفترة المقبلة ستكون غير مستقرة وانتخابات جديدة أمر سيء لإسرائيل العضايلة: اجراءات جديدة مرتبطة بالسياحة الوافدة سنعلنها قريبا رؤساء فروع نقابة المعلمين في الجنوب: علاوتنا حقّ مكتسب ويجب أن تعود بأثر رجعي وفاتان جديدتان بكورونا في الخليل.. وتحذيرات من خروج الوضع عن السيطرة التعليم العالي: ترشيح دفعة جديدة للاستفادة من المنح والقروض يعتمد على عدد المستنكفين كشف تفاصيل ضبط "مهندس" ارتدى نقابا وانتحل صفة طالبة "توجيهي" زريقات يوضح حيثيات الاعتداء على طبيبين وممرض في البشير.. والقبض على المعتدين إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم

الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن القطاع الخاص أصبح يئن تحت وطأة القرارات الحكومية غير المدروسة، وآخرها قرار الحظر الشامل في فترة الأعياد.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24 إن القرارات أثرت على الأسواق وأدت لانخفاض المبيعات بنسبة 50% في بعض القطاعات، مشيرا إلى أن القطاعات لها مواسم وعندما ينتهي يترتب عليهم أعباء كبيرة.


وأشار إلى أن بعض القطاعات مازالت متضررة وتحتاج إلى وقت كبير للتعافي مثل السياحة والمستشفيات الخاصة، لافتا إلى أن القرارات الارتجالية سترفع نسبة البطالة نتيجة تراجع العمل إلى 30% أو 50% وتحتاج الى وقت كبير لنتصل إلى 100% ، وبذلك يكون أصحاب العمل قد تأقلموا على الوضع القائم لتوفير النفقات.


وختم بالقول إن القرارات تصدر دون التشاور مع القطاع الخاص ودون تقديم خطاب حكومي مطمئن، كما أن أحدا من المسؤولين الحكوميين لم يخرج ليعلن متى ننتهي مما نحن فيه، فيما أكد أن الأمل لا يأتي إلا من خطابات الملك عبدالله الذي يبعث رسائل طمأنة مبشّرة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies