آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: سنبدأ اجراءات عملية هيكلة وزارة النقل اعتبارا من اليوم احالات على الاستيداع والتقاعد المبكر في التربية - اسماء الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين بانفجار بيروت إلى سبعة التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه

الكشف عن تفاصيل إصابتي كورونا الجديدتين في عمّان

الاردن 24 -  

قال ‫مدير مستشفى البشير محمود زريقات، الجمعة، إن حالتي الإصابة بفيروس كورونا المستجد المحليتين تعودان لمواطنة أدخلت إلى المستشفى مؤخرا بسبب معاناتها من سمنة مفرطة، وبرفقتها عاملة من جنسية آسيوية تعمل لديها.

وأضاف زريقات أن "المريضة أدخلت قسم الباطنية في المستشفى منذ 3 أيام برفقة العاملة، ولم تظهر عليهما أعراض الإصابة وقتها"، مبينا أن فريق الاستقصاء الوبائي التابع للمستشفى ومن خلال الفحص العشوائي، "اكتشف إصابتهما بالفيروس" وفقا للمملكة.

وأشار زريقات إلى أن "إدارة المستشفى قامت على الفور بالحجر على الجناح الذي كانت تتعالج به المصابتان وإغلاقه أمام أي مرضى جدد وأخذ المسحات من الكوادر الطبية والتمريضية المشرفة على هذا الجناح منذ دخول المريضة ومرافقتها الآسيوية، وفق بروتوكول طبي متعارف عليه في التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس والحالات المؤكدة".

"فريق الاستقصاء الوبائي بدأ على الفور باتخاذ إجراءات الاستقصاء ومسح المنطقة السكنية التي تقطنها المريضة"، أضاف زريقات، لافتا إلى أنه "أوصى بالحجر على جميع من في القسم لفترة أسبوعين مع أخذ كامل الاحتياطات المتعارف عليها في تعليمات شروط السلامة العامة والاستمرار في أخذ عينات ومسحات أنفية بلعومية من جميع مخالطي ومقدمي الخدمة في كامل القسم الذي تواجدت به المصابة بالكورونا ومرافقتها".

وسُجِّلت الخميس، في الأردن 3 إصابات بالفيروس، منهما حالتان محليتان، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 1136 حالة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة. 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies