آخر المستجدات
البترا في مرمى تل أبيب! تدهور صحة المعتقل هشام السراحين.. وذووه يحملون الحكومة المسؤولية موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية فاتورة الكهرباء وطلاسم الأرقام.. ماذا بعد؟ استمرار إضراب الرواشدة والمشاقبة في مواجهة الاعتقالات احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء قانون الأمن العام يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم التربية لـ الاردن24: تعيين ممرض في كلّ مدرسة مهنية العام القادم حملة التصفيق لتخليد الرزاز.. هل "فنجلها" حتّى بات الخيار الوحيد؟! نواب يطالبون الرزاز بالتحرك لجلب مجلس ادارة منتجع البحيرة والقبض عليهم نقيب المهندسين لـ الاردن24: الاضراب استنفد أغراضه! مجلس الوزراء يقرّ التعديلات القانونيّة لدمج سلطة المياه بوزارة المياه والري خشية تملك الصهاينة.. النواب يرفض تعديلات قانون سلطة اقليم البترا ويعيده إلى اللجنة العمل الإسلامي يطالب بعدم استضافة الاردن لمؤتمر تطبيعي مجلس الوزراء يعين مجدي الشريقي مديرا عاما لدائرة الموازنة العامة البطاينة لـ الاردن24: لا نية لخصخصة مؤسسة التدريب المهني التعليم العالي تنتظر موافقة على تخصيص 5 مليون لزيادة عدد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية حماس: حديث الجبير يخالف الإجماع العربي ويروج لصفقة القرن السلطة الفلسطينية: مؤتمر دولي للسلام لمواجهة صفقة القرن برشلونة يعبر محطة خيتافي بثنائية ويلحق بريال مدريد في صدارة "الليغا"
عـاجـل :

الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الدكتور خالد الكلالدة، إن مجلس النواب ينهي مدته دستوريا في الخامس والعشرين من شهر أيلول القادم، مشيرا إلى أن صلاحية الدعوة لاجراء انتخابات تعود إلى الملك، فيما يتوجّب على الهيئة عند الدعوة إليها تحديد موعدها.

وأضاف الكلالدة لـ الاردن24 إن هناك ثلاثة سيناريوهات محتملة؛ الأول حلّ المجلس ثمّ اجراء الانتخابات، والثاني اجراء الانتخابات والمجلس منعقد كما حصل مع المجلس الرابع عشر الذي كانت مدته أربع سنوات وشهران، والثالث هو التمديد للمجلس الحالي، وكلّ هذا من صلاحيات الملك بموجب الدستور.

وأشار إلى أن الهيئة تجري حاليا استعدادات مكثفة لاجراء الانتخابات، حيث يتمّ الاتصال مع الكوادر التي عملت بالانتخابات الماضية لمعرفة إذا كانت لازالت على رأس عملها تمهيدا لبدء التدريب، مشيرا إلى أن عدد العاملين في الانتخابات بلغ 62 ألف شخص، ويجري حاليا اعداد 640 مدربا على العملية الانتخابية.

ولفت الكلالدة إلى أن الهيئة تقوم سنويا بطلب سجلات الناخبين بموجب القانون ليتم مراجعتها ومعرفة كافة التفاصيل حولها.