آخر المستجدات
دوري أبطال أوروبا: السيتي يقصي الريال.. واليوفي يودع البطولة اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن اصابة محام في اربد بفيروس كورونا.. وعزل بناية يقطنها الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب

الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا

الاردن 24 -  
خاص_ قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، د. خالد الكلالدة، إن الدستور الاردني لا يغلق الباب أمام الخيارات المتعلقة بمصير مجلس النواب، بل يتيح عدة خيارات دستورية للتعامل مع الوضع الحالي.


وأوضح الكلالدة في حديثه للأردن24 أن الدستور ينص على إجراء الانتخابات في الأربعة أشهر الأخيرة من عمر المجلس، أي ينبغي أن تكون ابتداء من 27/ 9 ، و هناك نص آخر يتيح امكانية اجراء الانتخابات والمجلس قائم، كأحد الخيارات الدستورية.


وأضاف إن هنالك نصا آخرا يتيح الإبقاء على المجلس قائما الى ان تجري الانتخابات، وهذا يعني ان يستمر دون تمديد، ونص رابع آخر يقول إنه يحق لجلالة الملك، وهو صاحب الأمر بإجراء الانتخابات، أن يمدد المجلس لمدة سنة وبما لا يزيد عن سنتين، فهذه الخيارات كلها مفتوحة.


وأكد أن الهيئة تجري استعداتها وتحضيراتها للعملية الانتخابية وكأنها ستجري غدا، وتقوم حاليا بإجراء مسح لمراكز الاقتراع.


وأشار إلى أنه يجري البحث قانونيا في خيارات الهيئة، في حال وجود مناطق معزولة، أو احتمالات وجود إصابات بعدوى الكورونا بين مرشحين، حيث ينص الدستور على أنه من حق المرشح أن يراقب الانتخابات، منوها بأنه سيتم إصدار تعريفات بذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies