آخر المستجدات
الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده الصحة العالمية تقول إن الكمامات ليست الحل السحري للوقاية من كورونا.. وتندد بالعقلية الاستعمارية البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة جابر للكوادر الطبية: أنتم خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة المواطنين أردنيون في السعودية يقترحون إجراءات عملية لتسهيل عودتهم إلى الأردن دون أية مخاطر أو أعباء التعليم العالي يتوصل إلى قرارات حول آلية عقد الامتحانات الجامعية أهالي الطلبة العالقين في مصر يناشدون الملك التدخل لإعادتهم النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي
عـاجـل :

المالية :اجمالي الدين العام يرتفع الى 07ر30 مليار دينار

الاردن 24 -  
ارتفع إجمالي الدين العام للأردن في نهاية العام الماضي الى نحو 30.076 مليار دينار، أي ما نسبته 96.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي المعاد تقديره لعام 2019 مقابل 28.308 مليار دينار أي ما نسبته 94.4 بالمئة في نهاية عام 2018، بحسب وزارة المالية.

وقالت الوزارة ان التطورات المالية للعام الماضي أسفرت عن تسجيل عجز مالي في الموازنة العامة خلال عام 2019 بعد المنح حوالي 1.058 مليار دينار مقابل عجز مالي بلغ حوالي 727.6 مليون دينار خلال عام 2018، في حين بلغ العجز قبل المنح الخارجية حوالي 1.846 مليار دينار خلال عام 2019 مقابل عجز مالي بلــغ حوالي 1.622 مليار دينار خلال عام 2018.

وبينت الوزارة ، أنها أنهت اعداد الحسابات الختامية لعام 2019 قبل المدة الدستورية المحددة مع نهاية الستة شهور من انتهاء السنة المالية.

ويشار إلى أن مديونية شركة الكهرباء الوطنية وسلطة المياه بلغت حوالي 7.6 مليار دينار.(بترا)

 
Developed By : VERTEX Technologies