آخر المستجدات
وزارة العمل تؤكد فرص العمل للاردنيين بالقطاع الخاص الكويتي وتدعو المهتمين للتقديم عليها الوحدة الشعبية: ما ننتظره هو إغلاق ملف الدعوى بحق الأمين العام نهائيا وضمان حق حرية الرأي والتعبير هوس التعديل الوزاري.. سوء اختيار أم خريطة مصالح مكشوفة؟! مؤسسة البترول الكويتية تنفي توفر فرص عمل لأردنيين في القطاع النفطي الكويتي السعودية تعلن البروتوكولات الصحية للحج: منع لمس الكعبة والحجر الأسود، وتعقيم وتغليف حصى الجمرات هل نواجه خطة الضم الصهيونية بخنق الشارع؟ عائلة أحمد عويدي العبادي: لماذا يرفضون عرض والدنا على لجنة طبية محايدة؟ سلسلة بشرية في الزرقاء: الضم نكبة جديدة لفلسطين وإعلان حرب على الأردن_ صور دمج ثلاث هيئات لقطاع النقل كهرباء اربد تستعين بافراد الامن لتنفيذ فصل الكهرباء عن المتخلفين الفراية: السماح بعودة المغتربين برّا الجمعة.. ولا تغيير على شروط الحجر شويكة تعلن خطوات دخول الأردن للسياحة العلاجية.. وتصنيف المملكة كوجهة آمنة جابر: اصابة محلية واحدة بفيروس كورونا.. والقادمون للسياحة العلاجية سيخضعون لاجراءات مشددة العضايلة يعلن دمج 3 هيئات مستقلة للنقل.. ودراسة دمج عدة وزارات ومؤسسات أخرى فيديو - الرزاز: سيتم فتح المطار الشهر الحالي لاستقبال السياح ضمن معايير لا تشكّل خطرا فرص عمل للأردنيين في الكويت - رابط التقديم المصفاة: لا ارباك لدينا.. ونملك مخزونا عاليا التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا المحكمة ترفض اضفاء صفة الاستعجال على طلب وقف قرار وقف زيادات الموظفين.. وتأجيل النظر في حلّ مجلس نقابة المعلمين حماد يقرر اعتبار وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام

المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني

الاردن 24 -  
تامر خورما - قامت الأجهزة الأمنيّة الليلة الماضية بإلقاء القبض على الناشط أحمد عبيسات، منسّق لجنة المتعطّلين عن العمل المعتصمين أمام مبنى محافظة الكرك، على خلفيّة مطالبة ماليّة تبلغ 34 دينارا.

وفي التفاصيل كان أحد المعتصمين أمام مبنى المحافظة قد تعرّض لوعكة صحيّة بسبب تدنّي درجات الحرارة، والمبيت في العراء، ما استدعى إسعافه إلى المستشفى، حيث قام عبيسات بنقله لتلقّي العناية اللازمة. وعندما همّ النشطاء بالمغادرة، طلب عناصر أمن، بطاقة عبيسات الشخصيّة للتحقّق منه، ليتبيّن أنّه مطلوب على خلفيّة شكوى تتعلّق بمطالبة ماليّة.

وقد تمّ اقتياد عبيسات إلى مركز أمن الكرك، وفشلت كلّ محاولات تكفيله، كون الوقت كان قد تجاوز منتصف الليل.

وفي صباح اليوم الخميس، توجّه النشطاء إلى المشتكي، الذي قام بالتنازل عن شكواه، وتمّ إخلاء سبيل عبيسات.

وأعرب النشطاء عن استغرابهم من هذه "المصادفة" واصفين الحادثة بأنّها جاءت في سياق التضييق على المعتصمين، المطالبين بحقّهم بفرصة عمل لائق.

كما انتقدوا ملاحقة النشطاء على شكاوى تتعلّق بحفنة من الدنانير، في ذات الوقت الذي يقوم فيه المتنفذون بإنفاق وتبديد أموال طائلة، دون رقيب أو حسيب.

هذا وأكد النشطاء استمرار احتجاجاتهم حتّى تحقيق مطلبهم المشروع، رغم كلّ محاولات التضييق والتخويف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies