آخر المستجدات
بدء ضخ 1250 متر مكعب بالساعة من المياه لمحافظات الشمال نهاية الأسبوع المقبل عكروش يكتب: تقييم أداء النواب: الى أين! الكلالدة للأردن24: لن نتهاون في مكافحة المال الأسود.. وهذه مسؤولية الجميع النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي الشياب للأردن24: عدد الإصابات في إربد مازالت اثنتين.. وننتظر نتائج عينات المخالطين العضايلة: الأردن في مقدمة دول العالم في إرسال مستشفيات ميدانية لدول شقيقة وصديقة الشبول: التصويت الالكتروني في الانتخابات غير وارد.. والغاء أو تأجيل موعدها ليس قرار الهيئة المستقلة الخدمة المدنية: اعلان التخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة السبت "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع الصحة: تسجيل 4 اصابات بكورونا لقادمين من الخارج وواحدة محلية مجهولة المصدر التربية توضح حول كتاب (أسوة حسنة): فيه مغالطات تمسّ سيرة الرسول المفوضية السامية لحقوق الانسان تعرب عن مخاوفها تجاه التطورات التي يشهدها الأردن الهياجنة يوجه نصائح هامة: القفازات تجلب مخاطر أكبر من المنافع.. ويجب تعديل أمر الدفاع رقم (11) وزير التربية يتحدث عن تفاصيل عودة المدارس: لا طابور صباحي.. وتخفيض مدة الاستراحة تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا السفيرة اللبنانية المستقيلة: القرار يراودني منذ فترة المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل

المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار

الاردن 24 -  

كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، عن ادراج سبائك ذهب واونصات ذهبية في الفترة (2017 -2018) تحت بند معفاة من الرسوم والضرائب على اعتبار انها حققت الشروط والمتطلبات المحددة.

وبحسب التقرير ضبطت لجنة من مديرية مكافحة التهريب اونصات نصف مشغولة بوزن 31.1 غم بعدد 1586 اونصة ووزن 15.55غم بعدد 40 قطعة بوزن اجمالي 49.947 كغم لا تحمل رقم متسلسل مطبوع وهو شرط اساسي لاعفائها من الضريبة.

وبين أن اللجنة نسبت باستيفاء الرسوم والضرائب والغرامات المتحققة على كامل القيمة الجمركية على الاونصات المستوردة والبالغة 5 ملايين و416 ألفا و541 دينار.

وقال تقرير ديوان المحاسبة إن دائرة الجمارك قررت فرض رسوم جمركية فقط بنسبة 15% بقيمة 218 ألفا و905 دنانير، عن قيمة الاونصات المخالفة المضبوطة بوزن 49.947 كغم وقيمتها مليون و459 ألفا و239 دينار.

واشار الى ان دائرة الجمارك لم تقم باستيفاء الرسوم الجمركية المستحقة والبالغة 812 ألفا و481 دينارا عن كامل قيمة الاونصات المستوردة كون جميع الاونصات المضبوطة كانت مخالفة ومستوردة من نفس الشحنة والارسالية.

واضاف أن الدائرة لم تقم بتنظيم قضية جمركية لفرض الرسوم والضرائب والغرامات وبدل الخدمات وفق التشريعات النافذة عن كامل القيمة الجمركية للاونصات المستوردة بموجب البيانات الجمركية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies