آخر المستجدات
“التعليم العالي”: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تأخير دوام المدارس الأربعاء وتعديل مواعيد الامتحانات في عدة مديريات تربية - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء طاهر المصري: لست ممن يقفزون من سفينة الحكم.. والولاية العامة تحصن رأس الدولة مناهل عراق الأمير تتحول إلى نوافير مياه.. والأمانة لا تُجيب - صور شكاوى من أسس معاملة مشتركي الضمان الاختياري الجديدة.. والمؤسسة ترد وزير الداخلية: تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات سفر الاردنيين في الخارج عاهد الوهادنة يوضح حول استقالته من موقعه كأمين عام لوزارة التعليم العالي
عـاجـل :

المحاسبة: اعفاء سبائك واونصات ذهبية من رسوم وضرائب بـ 5.416 مليون دينار

الاردن 24 -  

كشف تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، عن ادراج سبائك ذهب واونصات ذهبية في الفترة (2017 -2018) تحت بند معفاة من الرسوم والضرائب على اعتبار انها حققت الشروط والمتطلبات المحددة.

وبحسب التقرير ضبطت لجنة من مديرية مكافحة التهريب اونصات نصف مشغولة بوزن 31.1 غم بعدد 1586 اونصة ووزن 15.55غم بعدد 40 قطعة بوزن اجمالي 49.947 كغم لا تحمل رقم متسلسل مطبوع وهو شرط اساسي لاعفائها من الضريبة.

وبين أن اللجنة نسبت باستيفاء الرسوم والضرائب والغرامات المتحققة على كامل القيمة الجمركية على الاونصات المستوردة والبالغة 5 ملايين و416 ألفا و541 دينار.

وقال تقرير ديوان المحاسبة إن دائرة الجمارك قررت فرض رسوم جمركية فقط بنسبة 15% بقيمة 218 ألفا و905 دنانير، عن قيمة الاونصات المخالفة المضبوطة بوزن 49.947 كغم وقيمتها مليون و459 ألفا و239 دينار.

واشار الى ان دائرة الجمارك لم تقم باستيفاء الرسوم الجمركية المستحقة والبالغة 812 ألفا و481 دينارا عن كامل قيمة الاونصات المستوردة كون جميع الاونصات المضبوطة كانت مخالفة ومستوردة من نفس الشحنة والارسالية.

واضاف أن الدائرة لم تقم بتنظيم قضية جمركية لفرض الرسوم والضرائب والغرامات وبدل الخدمات وفق التشريعات النافذة عن كامل القيمة الجمركية للاونصات المستوردة بموجب البيانات الجمركية.