آخر المستجدات
استثمار البترا أم بيع الوطن؟ خرائط جاهزة.. هذا ما ستفعله اللجنة الأميركية الإسرائيلية بأراضي الضفة حياتك أسهل إذا عندك واسطة! مائة يوم وأربعة ليالي.. والطفايلة مستمرون في اعتصامهم أمام الديوان الملكي الكركي لـ المعلمين: مجمع اللغة العربية حسم موقفه من الأرقام في المناهج الجديدة مبكرا مستشفيات تلوح بالانسحاب من جمعية المستشفيات الخاصة احتجاجا على ضبابية "الجسر الطبي".. ومطالبات بتدخل الوزارة الشراكة والانقاذ: تدهور متسارع في حالة الرواشدة الصحية.. ونحمل الحكومة المسؤولية الكركي لـ الاردن24: الأمانة أوقفت العمل بساحة الصادرات.. وعلقنا الاعتصام - صور الرواشدة يؤكد اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري إلى الأردن شبيبة حزب الوحدة تحذر من دعوات الاتحاد الأوروبي التطبيعية شركات الألبان.. بين تخفيض الضريبة وغياب التسعيرة! تجار الألبسة: قرارات الحكومة زادت الأعباء علينا ٥٠٠ مليون دينار نواب يضغطون لتمرير السماح ببيع أراضي البترا.. والعبادي يُحذر شركات ألبان تمتنع عن خفض أسعارها رغم تخفيض الضريبة.. والصناعة والتجارة تتوعد رشيدات لـ الاردن24: للمتضرر من التوقيف الاداري التوجه إلى المحكمة.. ومقاضاة الحاكم الاداري مصدر لـ الاردن24: التوافق على حلول لقضية المتعثرين نقابة المعلمين للأردن 24: مجلس الوزراء يتخبط في إدارة ملف التقاعد لجنة مقاومة التطبيع النقابية تطالب بمنع مشاركة الكيان الصهيوني في "رؤية المتوسط 2030" الناصر: اسرائيل تريد أن تبيعنا المياه نقابة الممرضين: الجامعة الأردنية لم تلتزم باتفاقنا
عـاجـل :

المحروق لـ الاردن24: لم نسجّل استفادة شركة جديدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ منذ تعديلها

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال مدير عام غرفة صناعة الأردن، ماهر المحروق، إن الغرفة لم تسجل تقدم أي شركة جديدة للاستفادة من التسهيلات المقدمة من الاتحاد الاوروبي باتفاقية تبسيط قواعد المنشأ، رغم مرور عام على تعديلها.

وأضاف المحروق لـ الاردن24 إن عدد الشركات التي استطاعت التصدير حتى الآن والاستفادة من الاتفاقية بلغ (6) شركات فقط، لافتا إلى أن الشركات الأردنية بحاجة للتعريف بمنتجاتها بالأسواق الأوروبية لتستطيع منافسة الصناعات الأخرى وتعريف المستهلك بها، وهو ما يحتاج جهودا جماعية رسمية ومن القطاع الخاص أيضا.

وقال إن المطلوب الآن وضع خطة استراتيجية لترويج المنتجات الأردنية، وزيارات متكررة ومشاركة فاعلة في المعارض تمكّن الشركات من التعريف على منتجاتها، مشيرا إلى أن كل ذلك يحتاج إلى بناء قدرات ذاتية للتحرك بهذا الاتجاه.

ولفت إلى أن هناك معيقات تحدّ من تنافسية السلع الأردنية ومنها النقل والطاقة وأجور العمالة والكلف التشغيلية الأخرى.
المحروق لـ الاردن24: لم نسجّل استفادة شركة جديدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ منذ تعديلها