آخر المستجدات
تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية" شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية الصحة تحذّر.. واسحق لـ الاردن24: ارتفاع اصابات كورونا عن (10) لسبعة أيام ينقلنا إلى متوسط الخطورة التربية لـ الاردن24: لم نتواصل مع أوائل التوجيهي.. والنتائج مازالت قيد التدقيق النعيمي لـ الاردن24: استثناء التربية من وقف التعيينات قيد الدراسة.. ونريد تعيين معلمين جابر لـ الاردن24: لا قرار جديد بشأن الحظر.. وأي اجراء جديد سيراعي الوضع الوبائي والاقتصادي بسبب كورونا والفساد.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين برحيل نتنياهو جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء)

المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم

الاردن 24 -  
أكد نائب محافظ البنك المركزي، الدكتور ماهر الشيخ، أن البنوك مستمرة في عملية تأجيل أقساط قروض الشركات والأفراد حتى نهاية العام، مشيرا إلى أن البنوك في هذه المرحلة أصبحت تركّز على تأجيل أقساط المتضررين من جائحة كورونا.

وأضاف الشيخ في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني: "إنه وعلى فرض السماح لشركة ما بتخفيض رواتب موظفيها بنسبة معينة، أو أن معلّما أو موظفا في القطاع العام اقترض على افتراض تأثير العلاوة التي كانت مترتبة لهم، فإن كلّ اولئك يدخلون في تعريف المتضررين".

وقال: "إن البنك المركزي استشعر في 15 آذار 2020 الضرر الذي يمكن أن تتأثر به العديد من القطاعات الاقتصادية والأفراد جرّاء جائحة كورونا وتبعاتها، وعليه، فقد أصدر تعليمات بامكانية تأجيل الأقساط للأفراد والشركات بما يتلاءم مع تدفقاتهم المالية -دخلهم- بحيث لا يتحول اولئك المتضررون إلى متعثرين".

وتابع: "على أرض الواقع، وخلال الأشهر الماضية، فقد أجّلت البنوك أقساطا استفاد منها 400 ألف فرد وشركة، وقد كانت البنوك تؤجل لجميع عملائها بغضّ النظر عن كونهم متضرر أم لا. أما الآن، فالبنوك مستمرة في عملية التأجيل، لكنها تركز على المتضررين".

ولفت الشيخ إلى أن أيّ شخص انخفض راتبه، بامكانه مراجعة البنك الخاصّ به وتقديم طلب لتأجيل أو تخفيض الأقساط بنسبة العلاوة، مشددا على ضرورة أن يراجع العميل البنك الخاصّ به.

وأشار الشيخ إلى أنه وفي حال رفض البنك الطلب، فيمكن للشخص مراجعة دائرة حماية المستهلك المالي في البنك المركزي، أو التواصل معهم عبر الانترنت أو الايميل أو هاتفيا، وتقديم شكوى بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن تأجيل الأقساط لا يترتب عليه أي غرامات أو مبالغ اضافية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies