آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

المزارعون يشكون عجزهم عن الوصول إلى أراضيهم: الموسم الزراعي مهدد..

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال ممثل اتحاد مزارعي الأردن، المهندس ابراهيم الشريف، إن عددا كبيرا من المزارعين باتوا عاجزين عن الوصول إلى مزارعهم بسبب عدم منحهم تصاريح حركة وتنقل، رغم أنهم مزارعون حقيقيون.

وأضاف الشريف لـ الاردن24 إن بعض التصاريح أعطيت لغير مستحقيها، وبعضهم من جنسيات غير أردنية وغير عاملين بالقطاع الزراعي، مشيرا إلى أن القطاع أصبح يواجه أزمة حقيقية بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى المزارع والعمل لديمومة الانتاج.

ولفت إلى أن 90% من المزارعين لم يحصلوا على تصاريح، مشيرا إلى أن الموسم بدأ في معظم المناطق، فيما لم يتمكن مزارعو "الشفا" من الوصول إلى أراضيهم لزراعتها، لافتا إلى أن "موسم الشفا" بكون مع نهاية شهر رمضان المبارك، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى تلك الأراضي بسبب الإجراءات الحكومية.

وقال إن القطاع الزراعي يعتبر صمام الأمن الغذائي، مطالبا الحكومة بالسماح لهم بالوصول إلى مزارعهم وتسهيل اصدار التصاريح وتوضيح الآلية، حيث أنهم الآن أمام أزمة حقيقية وبحاجة إلى حلّ سريع.

الاردن24 حاولت الاتصال مرارا بوزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة والناطق الاعلامي في الوزارة لورانس المجالي، غير أن أحدا منهما لم يُجب على الاتصالات المتكررة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies