آخر المستجدات
بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء ضبط شخص ارتدى ملابس نسائية وحاول تأدية امتحان التوجيهي بدلاً من طالبة المفرق.. واقع السياحة والآثار وهوس الباحثين عن الكنوز والدفائن مجلس محافظة معان يطالب بإعادة النظر بقرار تخفيض الموازنة للعام الحالي اجتماع حكومي مطوّل لمراجعة أولويات عمل الحكومة النعيمي: التربية تتقدم بطلب لاستثنائها من قرار وقف التعيينات صدور الدليل الخاص بالاشتراطات الصحية والوقائية لمراكز ومدارس التربية الخاصة استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق

الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة

الاردن 24 -  
أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن صاحب القرار في إجراء الانتخابات النيابية هو جلالة الملك وبموجب الدستور.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب مع الجهات الرقابية المحلية المعنية بالعملية الانتخابية عبر تقنيات التواصل المرئي.

وأكد الكلالدة على أهمية تواصل الهيئة مع المراقبين المحليين ودورهم في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، باعتبارهم شركاء للعملية الانتخابية واحدى أهم ضمانات النزاهة موضحا أن الهيئة قامت بتوفير مواد تدريبية ستكون متاحة للمنظمات والائتلافات والجهات الرقابية وتوظيفها في الرقابة على العملية الانتخابية.

وبين أن الهيئة اتخذت كافة الاحتياطات والاجراءات الوقائية التي تضمن الحفاظ على سلامة المواطنين اذا ما تقرر إجراء الانتخابات النيابية هذا العام موضحا ان المسألة الزمنية للانتخابات مضبوطة بموجب القانون والدستور.

واستعرض الكلالدة ابرز ما انجزته الهيئة ضمن استعداداتها لإجراء الانتخابات ضمن الشروط الصحية اللازمة لها في ظل الجائحة التي يتعرض لها العالم ومنها تحويل المواد الالكترونية الخاصة بلجان الانتخاب والاقتراع والفرز لتكون عن بعد وتحويل كافة المواد التوعوية الى الكترونية وانشاء دليل تدريبي للصحفيين والاعلاميين، تنشر على موقع الهيئة الالكتروني ليكون دليلا لهم في تغطية العملية الانتخابية العملية تتضمن اجراءات العملية الانتخابية وحقوق وواجبات الصحفي وتعريف ابرز المصطلحات القانونية الخاصة بالعملية الانتخابية.
 
Developed By : VERTEX Technologies