آخر المستجدات
توقيف عشرين شابا بعد منع فعالية ضد مخططات الضم الاسرائيلية توقيف الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! الكلالدة للأردن 24: الدستور لا يغلق الباب أمام الخيارات ولكننا نعمل كأن الانتخابات ستجري غدا تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ ليث شبيلات: جهلة يصفّون حساباتهم جعلونا كمن يمشي على رمال متحركة حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب

الاردن 24 -  
أصدر أعضاء مجلس نقابة الأطباء المستقيلين بيانا أكدوا فيه أن تقديم الاستقالات جاء كوسيلة تصعيد مع الحكومة التي مست كرامة الجيش الأبيض وتنصلت من كل اتفاقاتها المبرمة مسبقاً تجاه الكوادر الطبية، و عدم انصاف و تطوير القطاع الصحي العام ودعم أطبائه، واستثمار قدراته واستغلالها لدعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف البيان: هذا الجيش الأبيض الذي بذل كل إمكاناته وقدراته للوصول ببلدنا الحبيب لبر الامان ووضعه في مصاف الدول الأفضل في العالم في التعامل مع جائحة كورونا. واليوم وبعد تنصل حكومتنا من تلك الاتفاقات تتوج شكرها لكوادرنا بخصم الزيادة على العلاوة الفنية ضاربة جهودها عرض الحائط.

 
ونوه البيان بأن طرح الاستقالة شكل ورقة ضغط كبيرة أدت الى صرف العلاوة بعد خصمها على شكل مكافأة ولشهر واحد فقط من صندوق همة وطن، فما كان منا إلا الإصرار على الاستقالة والمطالبة بإعادة العلاوة كاملة غير منقوصة وإعطاء الطب العام نقاط حوافزه كاملة بل و إقرار نظام الحوافز المعدل القابع في رئاسة الوزراء منذ عام، وصرف بدل الإقتناء وعدم التنصل من منح المباشرات للمعينين من الأطباء منذ اكثر من ثلاث شهور وكثير من الملفات الطبيه العالقة.

واستهجن الأطباء محاولة حرف بوصلة الاستقالة و اصطفاف نقيب الأطباء في مواجهة أعضاء مجلس نقابته، الممثلين الشرعيين للهيئة العامة والناطقين بصوتها ووجعها وتعيين لجنة تقوم بمهام المجلس في مخالفة قانونية صريحة.

وحمل البيان المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة والحكومة الاردنية ووزير الصحة الدكتور سعد جابر بصفته الشخصية والاعتبارية عدم الاستجابة لمطالب الأطباء التي تحفظ كرامتهم وحقوقهم، وكذلك التغول على قانون نقابة الأطباء في سابقة خيرة.

و تابع: ونحن اليوم و إن كنا خارج المجلس فنحن جزء من الهيئة العامة يدافع عن شرعية نقابته وحقوقها و لن نتوانى عن خدمة الزملاء وإعلاء شأن المهنة، و عليه قد بدأنا باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية في سبيل ذلك.


وختم بتوجيه التحية للالتفاف الشعبي والموقف الإعلامي الداعم والمقدر لدور الأطباء وجهودهم الكبيرة في هذه الجائحة، وتحية الدور الكبير والتعاون المميز للجيش العربي والاجهزة الامنية مع الجيش الأبيض الذي جنّب الوطن مآسي عظيمة وصلت لها كثير من الدول القوية والغنية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies