آخر المستجدات
هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان
عـاجـل :

المعاني يكشف عن مفاوضات لتأمين قروض ميسرة لطلبة الجامعات.. ويشرح أوضاع المقترضين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، أن الوزارة تجري مفاوضات مع مؤسسات دولية متخصصة بضمان القروض وكذلك مع مؤسسات تمويل لبدء تطبيق نظام قروض الطلبة الميسرة، وبما يُتيح الفرصة أمام جميع الأردنيين بغضّ النظر عن حالتهم المادية.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن الوزارة تهدف من هذه الآلية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لجميع الطلبة، بحيث يتمكن الطالب من اكمال دراسته في برنامجي البكالوريوس والدبلوم من خلال التمويل من هذه القروض الميسرة والتي ستكون بمدد سماح طويلة وأقساط ميسرة جدا وطويلة الأجل مع استمرار برنامج المنح الذي تقدمه الوزارة.

وفيما يتعلق بالقروض التي كان الطلبة حصلوا عليها سابقا في ضوء قرار مجلس الوزراء تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل، أوضح المعاني أنها تنقسم إلى ثلاث فئات؛ الأولى من بدأوا بالسداد وهؤلاء يجب أن يكملوا السداد، والثاني من حان موعد سداده فإذا كان يعمل فيجب أن يسدد ومن لا يعمل لا يسدد لحين العمل، والمجموعة الثالثة الطلبة الحاليون على مقاعد الدراسة أو الذين لم يحن موعد سدادهم وهؤلاء تأجل موعدهم إلى حين العمل وغير مشروطه بمده محددة.

ولفت إلى أن أعداد الطلبة المستفيدين من القروض سابقا بلغ عددهم 50 ألف طالب وطالبة في حين تم تحويل مبلغ الـ18 مليون التي كانت توزع منحا وقروض، وكانت تقسّم بين الطلبة بعد تخفيض المبلغ وزيادة عدد المستفيدين، إلا أن قرار مجلس الوزراء الأخير قضى بتحويل مبلغ الـ17 مليون إلى منح..