آخر المستجدات
ترامب يحدد موعد طرح "صفقة القرن" مؤتمر سلامة حماد والقيادات الأمنية.. تمخض الجبل فولد فأرا.. الاحصاءات تؤكد ارتفاع نسبة التضخم بواقع ٠.٥٪ مصدر لـ الاردن24: البترول الوطنية تبيع غاز الريشة للكهرباء الوطنية.. وتحقق أرباحا لجنة السلامة العامة تخلي مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد البطاينة ل الاردن٢٤: قرارات جديدة ستخفض البطالة الاسبوع القادم اعتقال الناشط حسين الشبيلات اثناء زيارته الدقامسة سؤال نيابي حول الاندية الليلية يكشف عدد العاملات المرخصات فيها.. والعرموطي يطلب نقاشه الخارجية تستدعي سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى الاردن احتجاجا على الانتهاكات في الاقصى التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات التجسير اعتبارا من الاثنين - تفاصيل الامن يثني شخصا يعاني اضطرابات نفسية عن الانتحار في مستشفى الجامعة - فيديو العبادي يكتب: عن اية ثقافة نتحدث.. فلنقارن جمهور الفعاليات الثقافية بالحفلات الغنائية! الجمارك تضع اشارة منع سفر على عدد من أصحاب مكاتب التخليص.. وأبو عاقولة يطالب برفعها 23 ناديا ليليّا في عمان.. ووزير الداخلية: ما جرى مؤخرا يحدث في جميع دول العالم النواب يسمح بتعديل بطاقة البيان للمنتجات المخالفة.. واعادة تصدير المنتجات المخالفة إلى غير بلد المنشأ خالد رمضان ينسف مزاعم الحكومة بخصوص تعديلات قانون المواصفات: 80% من دول العالم تشترط بلد المنشأ بني هاني لـ الاردن24: انهاء ظاهرة البسطات نهاية الشهر.. ولن نتهاون بأي تجاوزات من قبل الموظفين البستنجي: الخزينة خسرت 225 مليون دينار بسبب تراجع تخليص المركبات بـ”الحرة” الناصر ل الاردن 24 : الحكومة ستعلن عن الوظائف القيادية الشاغرة خلال الشهر الحالي المعاني لـ الاردن24: جميع الكتب متوفرة بالمدارس.. والتنسيق مستمر مع ديوان الخدمة لتعيين معلمين

المعاني يكشف عن مفاوضات لتأمين قروض ميسرة لطلبة الجامعات.. ويشرح أوضاع المقترضين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الدكتور وليد المعاني، أن الوزارة تجري مفاوضات مع مؤسسات دولية متخصصة بضمان القروض وكذلك مع مؤسسات تمويل لبدء تطبيق نظام قروض الطلبة الميسرة، وبما يُتيح الفرصة أمام جميع الأردنيين بغضّ النظر عن حالتهم المادية.

وأضاف المعاني لـ الاردن24 إن الوزارة تهدف من هذه الآلية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة لجميع الطلبة، بحيث يتمكن الطالب من اكمال دراسته في برنامجي البكالوريوس والدبلوم من خلال التمويل من هذه القروض الميسرة والتي ستكون بمدد سماح طويلة وأقساط ميسرة جدا وطويلة الأجل مع استمرار برنامج المنح الذي تقدمه الوزارة.

وفيما يتعلق بالقروض التي كان الطلبة حصلوا عليها سابقا في ضوء قرار مجلس الوزراء تأجيل تسديد القروض على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب لحين التحاقهم بالعمل، أوضح المعاني أنها تنقسم إلى ثلاث فئات؛ الأولى من بدأوا بالسداد وهؤلاء يجب أن يكملوا السداد، والثاني من حان موعد سداده فإذا كان يعمل فيجب أن يسدد ومن لا يعمل لا يسدد لحين العمل، والمجموعة الثالثة الطلبة الحاليون على مقاعد الدراسة أو الذين لم يحن موعد سدادهم وهؤلاء تأجل موعدهم إلى حين العمل وغير مشروطه بمده محددة.

ولفت إلى أن أعداد الطلبة المستفيدين من القروض سابقا بلغ عددهم 50 ألف طالب وطالبة في حين تم تحويل مبلغ الـ18 مليون التي كانت توزع منحا وقروض، وكانت تقسّم بين الطلبة بعد تخفيض المبلغ وزيادة عدد المستفيدين، إلا أن قرار مجلس الوزراء الأخير قضى بتحويل مبلغ الـ17 مليون إلى منح..