آخر المستجدات
النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس تحديد موعد "النيابية" يفتح شهية النقابات "الانتخابية" شركة البوتاس تحقق أرقاما قياسية.. والأرباح تصل إلى 55 مليون دينار خلال 6 أشهر الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية الصحة تحذّر.. واسحق لـ الاردن24: ارتفاع اصابات كورونا عن (10) لسبعة أيام ينقلنا إلى متوسط الخطورة التربية لـ الاردن24: لم نتواصل مع أوائل التوجيهي.. والنتائج مازالت قيد التدقيق النعيمي لـ الاردن24: استثناء التربية من وقف التعيينات قيد الدراسة.. ونريد تعيين معلمين جابر لـ الاردن24: لا قرار جديد بشأن الحظر.. وأي اجراء جديد سيراعي الوضع الوبائي والاقتصادي بسبب كورونا والفساد.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين برحيل نتنياهو جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع

المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استغرب الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، عدم استشارة وزارة التربية والتعليم النقابة حول موعد بدء العام الدراسي الجديد، والتفرّد بمثل هذا القرار الهام.

وقال نديم لـ الاردن٢٤: كان يجب على الوزارة تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة لبحث السيناريوهات المقترحة، وذلك لكون المعلمين جزء أصيل من العملية التعليمية، ولابداء الرأي فيما يُطرح، مشيرا إلى أن الوزارة فضّلت استثناء النقابة وتجاوزها في هذه القضية الهامة والمفصلية.

ولفت نديم إلى أن ما يجري تداوله من سيناريوهات غير قابل للتطبيق عمليا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تدرس كيفية التعامل مع أبناء العائلات التي يعمل الوالدان فيها، ومن سيتابع أمورهم ومن سيتدبر شؤونهم مثلا.

وتابع: وأما السيناريو الثاني، وهو التعليم عن بُعد، فهل سيتم توزيع "تاب" يحتوي المنهاج الدراسي على كل طالب؟ وهل سيتم تزويد المعلمين بأجهزة حاسوب لمتابعة الطلبة؟ مجددا تأكيده على أن جميع السيناريوهات غير قابلة للتطبيق.

وأشار إلى أن الوزارة أغفلت أن القضية "تربية وتعليم وسلوك"، ولايمكن أن تتم تلك العملية إلا من خلال الغرف الصفية، فيما تركّز الوزارة على التعليم فقط، بالاضافة إلى كون العملية التعليمية ستكون منقوصة نظرا لعدم متابعة جميع الطلبة للتعليم عن بعد.

واختتم نديم حديثه بالقول إن المعلمين صمتوا وقبلوا بالتعليم عن بُعد خلال الفترة الماضية مراعاة للظروف التي مرت بها البلاد، رغم كلّ الأخطاء والاخفاقات التي وقعت، مشيرا إلى تلك الظروف خلقت لدينا عملية تعليمية مشوّهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies