آخر المستجدات
جيش الاحتلال يوصي بالاستعداد لضم المستوطنات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبيا.. ومعلومات مؤكدة حول عدة قضايا الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها التربية لـ الاردن24: سنعدّل نظام ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة
عـاجـل :

المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3

الاردن 24 -  
اكد مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن مخلص المفلح، استمرار القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بتطبيق امر الدفاع رقم 3 لعام 2020، والقاضي بحظر التجول مع المحافظة على القدر الذي يضمن تطبيقه دون تعطيل الحياة اليومية الضرورية للمواطنين.

واضاف في ايجاز صحفي اليوم السبت في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات ان غرفة عمليات إدارة أزمة فيروس "كورونا المستجد" مستمرة كذلك باستقبال الاتصالات من المواطنين، حيث تم التعامل معها جميعها بعد التنسيق الحثيث من قبل مختلف الأجهزة المعنية.

واوضح أن عدد المخالفات التي قام بها المواطنون خلال الساعات الــ 24 الماضية, بلغت 328 مخالفة، جرى التعامل معها حسب التعليمات الصادرة، كما حجزت 263 مركبة مخالفة.

واشار إلى استمرار فرق التطهير الكيماوي التابعة لمديرية سلاح الهندسة الملكي والفرق التابعة لمديرية الدفاع المدني بتنفيذ المهام الموكلة لها على أكمل وجه, اذ تم تطهير مستشفى الملك طلال العسكري في محافظة المفرق, ومستشفى الاميرة هيا العسكري في محافظة عجلون, كما تم تطهير ثلاثة فنادق في العاصمة عمان ومدارس الثقافة العسكرية المخصصة للحجر الصحي في مناطق الحسا, الحميمة, المخيبة, وسما السرحان, كما تم إلحاق فريق تطهير الى محافظة اربد، وقام بتطهير عدد من البيوت والمساكن في بلدة جحفية.

وبين أن مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الساعات الـــ 24 الماضية مع 5737 حالة مرضية مختلفة، وان مديرية الخدمات الطبية مستمرة في آلية صرف الادوية الشهرية للمرضى من خلال اقرب مستشفى عسكري لاماكن سكناهم.

واكد ان القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية تدعو لاستقصاء المعلومات والاخبار من مصادرها الموثوقة، فهناك بعض مواقع التواصل الاجتماعي تتناقل معلومات وأخبارا غير دقيقة وعارية عن الصحة تماماً، تنفيذا لقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإٍ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم.

واشار إلى أنه ومنذ اليوم الاول لبدء الازمة قامت الحكومة والقوات المسلحة والاجهزة الامنية بالتعامل مع الاخبار والمعلومات الواردة بموضوعية ودقة ونقلها إلى وسائل الإعلام والمواطنين بكل شفافية ومصداقية.

كما أكد المتابعة والملاحقة القانونية كل من يقوم بنشر أو إعادة نشر أي معلومات وأخبار مغلوطة.

ودعا العميد المفلح في رسالة للمواطنين بمحافظة اربد "الاخوة والعزوة والاحبة والاهل في اردننا الحبيب وعلى امتداد ساحاته المعمدة بالحب والصبر والحياة..... ايها الاخوة والاخوات, في مدينة اربد, مدينة الفرح والسهل، المدينة التي أحبها قائد الوطن وجيشه المصطفوي، إربد التي أحبها كل من زارها او سمع عنها وقرأ تاريخها، فكيف نحن جند الفداء والوفاء الذين ما زلنا نتغنى بها وبأهلها، ونخاف عليهم لأننا نحبهم، وما آلمنا اليوم انها تبكي جرحها، للحاملين اشواقهم إليها، فالله معك ونحن ايضاً معك... ولتعلمي يا إربدَ أننا بلسم شفائك، جئنا أفواج محبة وصوت حادي الركب معنا لنقول لك: ليحفظك الله ويحفظ الوطن.

وتابع: نقول بصدق لخوفنا عليك ووفائنا لك لا بد من الالتزام الجاد بتنفيذ التعليمات المقررة لسلامتك وسلامة اهلك الطيبين، ولا نجاة لنا إن لم نكن على قدر المسؤولية فكلنا يحمي كلنا، ومن هنا فأننا نؤكد لجميع المواطنين في مدينة إربد وضواحيها أن قواتهم المسلحة تعكف على تأمين حاجياتهم الضرورية, وبعد قليل ستدخل إليهم آليات القوات المسلحة تحمل ما يحتاجون اليه من المواد الاساسية فلا خوف ولا قلق على معيشتكم, واللهَ اسالُ ان يحفظ اردننا الغالي وشعبه الوفي من كل وشر وسوء وتحت ظل قائد مسيرتنا وولي امرنا صاحب الجلالة الهاشمي الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies