آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام استمرار الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد.. صدامات واعتقالات بواشنطن مع بدء حظر التجول المياس لـ الاردن24: استمرار عزل 3 مناطق في اربد.. و10 مصابين يتلقون العلاج في الملك المؤسس مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل رفع العزل عن حي الإسكان وبناية مدينة الشرق بالزرقاء الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة

الاردن 24 -  
انتقلت إلى رحمة الله تعالى المناضلة تيريزا الهلسة، بعد صراع مع المرض، لترحل جسدا، وتبقى روحا نابضة في ضمير ووجدان الأمة.

تريز هلسة، مناضلة أردنية من الكرك، ولدت سنة 1945م في مدينة عكا بفلسطين المحتلة، لعائلة متوسطة الحال. أنهت تريز دراستها الثانوية في عكا، ثم أكملت دراستها في التمريض بالناصرة. وبعد ذلك قررت الانضمام الى صفوف الثورة الفلسطينية.

وعندما كانت في سن السابعة عشر، اختارت تيريز، ابنة الكرك، الانحياز للثورة الفلسطينية، لتشارك في عملية خطف الطائرة الصهيونية سبينا. كان الهدف من وراء هذه العملية هو إطلاق سراح أسرى أردنيين وفلسطينيين. وقد تم اعتقالها إثر العملية، وحكم عليها بالمؤبد مرتين وأربعين عاما، انتهت بالنفي بعد الإفراج عنها بصفقة التبادل عام 1983.

تعتبر تريز من أبرز المناضلات الثوريات، حيث خطفت الطائرة ولم ترد الاستسلام، حتى أنها أطلقت النار على بنيامين نتنياهو، الذي شارك في عملية تحرير الرهائن الصهاينة. من الجدير بالذكر أن تريز عاملت الرهائن في الطائرة الذين كانوا مدنيين معاملة حسنة، وأعلنت ان مشكلتها بالأساس مع الكيان الصهيوني.
 
Developed By : VERTEX Technologies