آخر المستجدات
الاعتداء على مستشفى التوتنجي في سحاب.. وضغوطات لاسقاط حقّ الطبيب الشخصي هل تحذو نقابة الصحفيين الأردنيين حذو اتحاد الصحفيين العرب بخصوص مؤتمر البحرين؟! غوشة لـ الاردن24: اعادة هيكلة ثلاثة دوائر حكومية قبل نهاية العام حماس: مؤتمر البحرين جزء من صفقة القرن.. ولا مساومة على سلاح المقاومة الخرابشة لـ الاردن24: ملتزمون بمتابعة المركبات المخالفة العاملة وفق التطبيقات الذكية صفقة القرن- الكشف عما سيبحثه مؤتمر البحرين رئيس الوزراء الفلسطيني يصف مؤتمر البحرين بـ المؤامرة.. ويقول: سيولد ميتا المعاني لـ الاردن٢٤: لا احالات على التقاعد في التربية خلال المرحلة المقبلة مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الاقصى كناكرية ينفي طلب صندوق النقد الدولي اعادة النظر في الرواتب ورواتب الضمان الاجتماعي غيشان: أول الرقص حنجلة.. لا لمشاركة الاردن في مؤتمر البحرين عائدون من السودان يعتصمون أمام التعليم العالي.. والمعاني لـ الاردن24: سنبحث مطالبهم منع من النشر || أين نضع اقدامنا مما يحدث؟ الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين جزء من صفقة القرن.. وندعو الحكومة لعدم المشاركة فيه الرزاز يوجه بالتسهيل على مقترضي صندوق التنمية والتشغيل "دون المساس بحقوق الصندوق" الصحة تفتح تحقيقا بوفاة طفلة في مستشفى الملكة رانيا وتحطيم محتويات غرفة طوارئ - صور فشل المفاوضات- إسرائيل إلى الانتخابات مجددا الحكومة ترفض اعلان موقف الأردن الرسمي من مؤتمر البحرين المعاني: اجراءات بالغة الدقة لمراقبة الغش في التوجيهي أصحاب مكاتب استقدام العاملات يلوحون بالتصعيد.. ويطالبون بالغاء رسم ال ١٠٠ دينار

المواصفات تحيل عددا من المخالفين إلى القضاء وتكثف الرقابة على الأوزان

الاردن 24 -  
كثفت مؤسسة المواصفات والمقاييس جولاتها الرقابية على الاسواق بحلول شهر رمضان المبارك وذلك منعاً للتلاعب بالأوزان والموازين والعبوات المعبأة مسبقاً.

وقالت مديرة عام المؤسسة المهندسة رلى مدانات إن كوادر المؤسسة الرقابية تقوم بجولات على مدار العام لكنها تكثف عملها في بعض المواسم التي تتطلب ذلك ومنها شهر رمضان المبارك، حيث قامت المؤسسة بجولات استباقية على الأسواق قبل حلول الشهر الفضيل بدأتها منذ أوائل نيسان الماضي، وستستمر الجولات حتى نهاية الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر المبارك.

وأضافت مدانات في بيان صحفي اليوم الخميس إن كوادر المؤسسة نفذت حوالي 100 جولة في مختلف محافظات المملكة، وتحققت من حوالي 250 صنفاً غذائياً، وتأكدت من مطابقة أوزان محتويات عبواتها مع المعلن على بطاقة البيان، مشيرة الى أنه تبين إثر هذه الجولات وجود أربعة أصناف مخالفة، تم تحويل المخالفين إلى القضاء، كما تم التحقق من أكثر من 35 ميزاناً في 31 منشأة تجارية تنوعت ما بين نتافات دواجن وملاحم ومحال خضار وفواكه ومخابز ومحال حلويات، وتبين مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الأردنية.

وعلى صعيد متصل، استقبلت المؤسسة 22 شكوى حول العبوات المعبأة مسبقاً (المنتجات المعبأة في عبوات) منذ بداية العام الحالي تبين صحة 15 منها، وتم تحويل المخالفين للقضاء، وفيما يتعلق بالأوزان والموازين فقد استقبلت المؤسسة منذ بداية العام سبع شكاوى، تبين أن اثنتين منها مبررتان، وتم تحويل المخالفين إلى القضاء.

ودعت مدانات المواطنين الى إبلاغ مؤسسة المواصفات والمقاييس عن أي مخالفات يشكّون بوجودها على هاتف الشكاوى المباشر 065301243 أو إرسال رسالة على صفحة مؤسسة المواصفات والمقاييس- الصفحة الرسمية على فيسبوك، أو عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة هنا .