آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

المياس: تسمم غذائي وراء وفاة طفل في خرجا تناول وجبة أُعدّت قبل يوم

الاردن 24 -  
قال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس، ان وفاة طفل بعمر سنة وشهرين من بلدة خرجا بلواء بني كنانة سببها تسمم غذائي اثر تناوله وجبة غذائية ظهر الخميس كانت اعدت يوم الأربعاء.

وبين المياس انه تابع الحالة بناء على توجيهات وزير الصحة للوقوف على حقيقة وفاة الطفل، مؤكدا ان والده ابلغه في اتصال هاتفي ان الطفل المتوفى وشقيقه (سنتان واربعة شهور) كانا تناولا ذات الوجبة الغذائية ما ادى الى اصابتهما باسهال واستفراغ وارتفاع في درجة الحرارة تم على اثرها اسعافهما الى مستشفى اليرموك.

وبحسب المياس، فان مدير المستشفى الدكتور مجدي البشتاوي، اشار الى ان الفحوصات الطبية اظهرت اصابتهما بحالة تسمم غذائي وقدمت لهما الخدمة الطبية والعلاجية اللازمة وغادرا المستشفى.

ولفت الى ان الطفل الاصغر تعرض لانتكاسة مساء الجمعة وتم نقله مجددا الى مستشفى اليرموك، الا انه وصل متوفيا مشيرا الى انه تم تحويل جثته للطب الشرعي للوقوف على اسباب الوفاة.

ونوه المياس الى ان والد الطفل ابلغه ان شقيقه الاخر يرقد على سرير الشفاء بمستشفى الامير راشد العسكري واكد له ان حالته مستقرة بناء على تقييم الاطباء في المستشفى.


(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies